هايبرلوب 1 نظام جديد للنقل في دبي أسرع من سرعة الصوت

 

متجاهلاً الدعاوي القضائية العامة، أعلنت هايبرلوب 1 أول أمس الثلاثاء عن اتفاقية رسمية مع دولة الإمارات العربية المتحدة لإطلاق دراسة جدوى لبناء واحدة من أنظمة النقل هايبرلوب 1 في صحراء العرب.

 

الفيديو بالأعلى التي قامت الشركة بإطلاقه كجرء من الإعلان يبين على وجه الدقة كيف سيعمل نظام النقل الجديد الأسرع من سرعة الصوت في دبي، وأي المدن سيقوم بربطها معاً، حيث أدعت الشركة أن هايبرلوب من الممكن أن يقلل وقت السفر بين أبو ظبي  ودبي من 90 دقيقة بالسيارة إلى 12 دقيقة باستخدام نظام النقل الجديد.


يظهر شريط الفيديو الذي أُنتج بمهارة، رجل أعمال إماراتي، والذي يدرك متأخراً أنه على وشك أن يفوته عيد ميلاد والدته، ثم قام بحجز رحلة على قطار على هذه الوسيلة الرائعة من خلال هاتفه الذكي، ثم حدد من خلال هاتفه رقم الكبسولة، التي تأخذه مباشرة إلى نظام هايبرلوب 1 ليصل في الوقت المناسب.

 

تعد تلك الكبسولات الأكثر إثارة لاهتمام بالفيديو، حيث يصعد المسافرون داخل الكبسولة من محطات نظم هايبرلوب، حيث تتلاقي كل واحدة داخل أنبوب واحد من هايبرلوب، تتلاقي أربع كبسولات والتي تشبه الأوعية في وقت واحد داخل ناقلات أسطوانية، وتكفي هذه التغطية لتفزع هؤلاء الذين يخافون من الأماكن المغلقة، ومع ذلك المسافر الذي يسافر بسرعة تقترب من سرعة الطائرة، يمكنه أن يشاهد العالم الخارجي من خلال النافذة.

 

وقال الرئيس التنفيذي لهايبرلوب 1 ” هايبرلوب 1 سيمنح دبي الشعور بالكمال، لأن ذلك هو نظام النقل العالمي في القرن الواحد والعشرون”.