هاتف Xiaomi Redmi Note سوف يتاح في الاسواق العالمية في مايو

في وقت سابق من هذا الاسبوع، اعلنت شركة Xiaomi الصينية عن احدث هواتفها المميزة Redmi Note والذي ينطلق مع شاشة عملاقة بحجم 5.5 انش وكثافة 720 بيكسل. الهاتف الجديد من المتوقع ان ينطلق في الصين خلال الاسبوع المقبل – ولكن ماذا عن السوق العالمي؟

هذا السؤال يجيب عنه نائب رئيس الشركة هوغو بارا عبر حسابه على جوجل بلس، حيث قال هوغو ان الهاتف سوف يصل الى ارفف المتاجر في تايوان وهونغ كونغ وسنغافورة في شهر مايو، تليها الاسواق العالمية الاخرى.

 

وللتذكرة بهاتف Redmi Note، فنجد انه يحمل شاشة 5.5 انش مع كثافة 1280 * 720 بيكسل، كما يعمل الجهاز بمعالج MediaTek MT6592 ثماني النواة بتردد 1.4 جيجا هرتز، مدعوماً بذاكرة عشوائية 1 جيجا بايت، كما انه يأتي أيضاً بسعة تخزين مدمجة 8 جيجا بايت.

 

واذا كنت تحتاج الى مزيد من المساحة التخزينية، فإن Redmi Note مزود بمنفذ لبطاقات الذاكرة microSD والذي يستوعب حتى 32 جيجا بايت – بالإضافة الى نسخة الاندرويد 4.2 جيلي بين.

 

ويدعم الهاتف ايضاً بطاقتي اتصال dual SIM، فضلاً عن كاميرا امامية بدقة 5 ميجا بيكسل، واخرى خلفية بدقة 13 ميجا بيكسل. واذا كنت مهتم بالحصول على نسخة اسرع من الهاتف، فهناك نسخة بمعالج اسرع مع تردد 1.7 جيجا هرتز ورامات 2 جيجا بايت. هذا وسوف يبدأ بيع هاتف Redmi Note في الصين خلال الاسبوع المقبل بسعر 129 دولار اما النسخة الاسرع فيبلغ سعرها 159 دولار.