هاتف Teracube: هاتف بأقل من 400 دولار قد يغنيك عن شراء الهواتف الذكية لأربع سنوات

 

تقدم شركات تصنيع الهواتف هاتفًا ذكيًا كل عام تقريبًا، وقد يتطور الأمر إلى مرتين بالعام، وهذا لأن معدل استخدام الهاتف مرتفع جدًا، وعلى هذا النحو فإن صناعة الهواتف الذكية تترك الكثير من النفايات الإلكترونية ولهذا يأمل الفريق الذي يقف وراء هاتف Teracube الحد من هذه النفايات لمدة أربع سنوات، مع وجود برنامج استبدال مجاني لهاتف بتكلفة أقل من 400 دولار.

 

نظرًا لأن متوسط عمر الهاتف يصل إلى عامين فقط، فإن هاتف Teracube سيدوم ضعف ذلك وهو بالتأكيد ميزة رائعة، فمع تقدم عمر الهاتف تميل البطارية إلى الانخفاض وينخفض الأداء الخاص بالمعالج.

 

 

تأمل شركة Teracube تجنب هذه المشكلات عن طريق استبدال البطارية مجانًا، بالإضافة إلى ضمان الأداء لمدة أربع سنوات، وهذا أطول أربع مرات من معظم الهواتف الذكية.

 

اقرأ أيضًا >>  هاتف Mudita Pure: هاتف بسيط يبقيك بعيدًا عن الإنترنت

 

موصفات هاتف Teracube الرئيسية:

 

  • المعالج: ميديا تك هليو بي 60.
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 6 جيجا بايت.
  • الذاكرة التخزينية: 128 جيجا بايت.
  • الذاكرة التخزينيةا لخارجية: يقبل حتى 256 جيجا بايت.
  • حجم الشاشة: 6.2 بوصة.
  • دقة الشاشة: 2280 x 1080
  • الاتصال: يو إس بي سي ومنفذ سماعة 3.5 ملم وبلوتوث 5.0.
  • البطارية: 3400 مللي أمبير في الساعة.
  • الوزن: 176 جرام.
  • نظام التشغيل: أندرويد 9.0 باي.

 

لا يعني ذلك أن الهاتف من الهواتف المنخفضة، فهاتف Teracube يعمل بمعالج ميديا تك هليو بي 60 ذات ثمان أنوية متوسطة، وياتي مع ذاكرة وصول عشوائي 6 جيجا بايت وذاكرة تخزينية 128 جيجا بايت ومساحة أخرى لمن يريد المزيد من خلال ذاكرة مايكرو SD.

 

 

يتم تشغيل الجهاز بواسطة بطارية 3400 مللي أمبير، وتزعم الشركة أن البطارية تستمر طوال اليوم، لكن بطارية بقوة 3400 ليست من البطاريات الأقوى في هذه الأيام، وقد تؤثر على عمر الهاتف في المستقبل. يدعم الهاتف الشحن السريع وليس له شحن لاسلكي.

 

تمثل المتانة مصدر قلق كبير لشركة Teracube فقد زودت الشركة الهاتف بإطار معدني مصنوع من سبائك معدنية بدقة من خلال سقوط من ارتفاع 3 أقدام واختبرت الأزرار أكثر من 150 ألف مرة، كما تعمل الشاشة مقاس 6.2 بوصة بدقة 1080 X2280.

 

 

اختبرت كذلك الشاشة التي تعمل باللمس على نحو مماثل لأكثر من 100 ألف مرة، واختبرت كذلك منافذ USB-C ومقبس سماعة الرأس لأكثر من 3500 مرة، وعلى الرغم من عدم وجود ميزة مقاومة الماء، فإن الهاتف من المتوقع أن يصمد لفترة طويلة.

 

اقرأ أيضًا >> هاتف مي ميكس ألفا: هاتف جديد ذو شاشة ملفوفة من شاومي

 

يوجد مستشعرات لبصمات الأصابع في ظهر الهاتف، ونظام كاميرا ثنائي العدسات، ويحتيو الهاتف على عدسة رئيسية بدقة 12 ميجا بكسل مع عدسة ثانوية 5 ميجا بكسل وتصل دقة الكاميرا الأمامية إلى 8 ميجا بكسل.

 

أما عن دعم نظام التشغيل، فأن هاتف Teracube سيحصل على تحديثات لثلاث سنوات من نظام التشغيل أندرويد، مع تصحيحات الأمان، وستحصل معظم أجهزة سامسونج الرائدة على دعم لمدة عامين، لذلك تعد مكافأة كبيرة للجهاز وسيأتي الجهاز بنظام تشغيل أندرويد باي 9.0 وهناك وعد بحصوله على نظام أندرويد 10 بحلول ربيع عام 2020.

 

إذا كنت من المهتمين بالاستثمار في هذا الهاتف للأربعة سنوات القادمة، فإن الهاتف غير متوفرًا إلا من خلال حملة تمويل جماعي عبر منصة كيك ستارتر، وسيحصل المستثمرون على الهاتف مقابل 199 دولار فقط وهذا سيوفر عليك 150 دولارًا من السعر النهائي.