هاتف TCL القابل للطي: منافس جديد في سوق وليد

نموذج أوّلي

إذا كنت ترغب في الحصول على تجربة استخدام هاتف قابل للطي ولا تملك المال الكافي لشراء Galaxy Fold أو Huawei Mate X، ربما تود إلقاء نظرة على هاتف TCL القابل للطي الذي أعلنت عنه الشركة مؤخراً في المؤتمر العالمي للموبايل.

 

يأتي الهاتف مع شاشة مرنة مقاس 7.2” بوصة – تقريباً نفس مقاس Galaxy Fold – وحسب تصريحات الشركة فإنّ الهاتف قابل للطي تماماً مثل الهاتفين اللذين رأيناهما مؤخراً، لكنّها لم تستعرضه أثناء الاستخدام مثلما فعلت كلاً من هواوي وسامسونج، لذا يمكن تصنيفه كنموذج أولي.

 

هاتف TCL القابل للطي

 

يُمكن اعتبار TCL شركة معقدة بعض الشيء، فهي تنتج ألواح الشاشات لشركات أخرى كي تستخدمها على شاشاتها، وفي الوقت نفسه لديها فرع منفصل يعمل على تصميم وبيع الأجهزة الذكية تحت علامتها التجارية، وعلامات أخرى مثل ألكاتيل، وبلاك بيري، وبالم.

 

وبالنسبة إلى هاتف TCL القابل للطي الذي استعرضته مؤخراً أثناء المؤتمر العالمي للموبايل، فهو أحد منتجات الفرع المنفصل الخاص بالأجهزة.

 

قامت TCL باستعراض المفصلة التي تحوّل الجهاز من وضع اللوحي إلى وضع الهاتف، وتعمل باستخدام سلسلة من التروس الصغيرة، لكن الشركة لم تسمح بتصوير هذه التقنية في المؤتمر.

 

على أي حال، عندما يكون الجهاز في وضع اللوحي يكون عبارة عن شاشة كبيرة رائعة يمكن استخدامها في الكثير من الأشياء، لكن عند طيه للتحوّل إلى هاتف ذكي لا يكون مسطّح تماماً – على عكس Mate X – إلّا إذا كنت ترغب في كسر الجهاز!

 

من المفترض أن تكون الشاشة بدقة 2048 × 1546 بكسل عندما يكون الجهاز في الوضع اللوحي، ولا نعرف بعد الدقة التي ستكون عليها الشاشة عند طي الجهاز.

 

 

صراحةً لم يعجبني التصميم وخاصةً جزء المفصلة عندما يكون الجهاز في وضع الهاتف الذكي، حيث يُصبح ضخماً للغاية ولا أعتقد أن بالإمكان وضعه في الجيب، إلّا إذا كنت ترغب بالمخاطرة بشاشة الجهاز.

 

الشركة من جانبها صرّحت أن هذا مجرد نموذج أولي، والمنتج النهائي سوف يكون متوفراً في وقت ما من عام 2020، وهو وقت طويل أخذاً في الاعتبار وجود هواتف قابلة للطي متوفرة هذا العام، لكن على أي حال سيكون هاتف TCL القابل للطي أحد البدائل الرخيصة لمنتجات سامسونج وهواوي مثلاً.

 

حسب توقعات بعض المحللين، قد يتوفر الهاتف بسعر يقل عن 1,000 دولار أمريكي، لكن TCL لم تُصرّح رسمياً بأي شيء في هذا الإطار.