هاتف Find X من أوبو بكاميرتين منبثقتين وبدون نوتش

إذا كان هناك ترند جديد قد يقضي على النوتش التي تنافست الشركات على وجودها ضمن هواتفها الذكية لهذا العام، فالكاميرا الجديدة في هاتف هاتف Find X من أوبو قد تكون الأحق بذلك. أعلن عن الهاتف الجديد في إحدى الفعاليات الرسمية البارحة في شكل وتصميم عصري للغاية مع بعض الحيل الجديدة التي تلائم شاشة بمقاس 6.4 بوصة.

 

 

مازال يُمكنك الاحتفاظ به في يد واحدة حيث يتميز تصميم هاتف Find X بالكفاءة في المساحة لدرجة أن شركة أوبو تدعي أنها تمتلك نسبة شاشة حوالي 93.8% بالنسبة لجسم الهاتف وذلك في عدم وجود أي نوتش في تصميم الجهاز.

 

كاميرا منبثقة بشكل مذهل وخرافي

 

 Find X
Find X

 

الجانب الأكثر إثارة للاهتمام في تصميم هاتف Find X هو نظام الكاميرا الأمامية والخلفية إذ تظل خفية عن أعين المستخدم طالما لم يتم تفعيل تطبيق الكاميرا، وعند تفعيلها تجد الكاميرتان تنبثقان لأعلى من جسم الهاتف نفسه، فالكاميرا الأمامية بدقة 25 ميجابكسل ونظام ثلاثي الأبعاد لمسح الوجه أما الكاميرا الخلفية تأتي مزدوجة بدقة 16 ميجابكسل و20 ميجابكسل.

 

بخلاف ذلك، يبدو الطراز Find X الجديد من أوبو مشابهًا لهاتف سامسونج جالكسي S9 وذلك بفضل تصميمه من جوانب منحنية وشاشة عرض OLED بدقة 1080 بكسل مع زجاج منحني في الحواف الأمامية والخلفية من الجهاز.

 

بهذه الحيلة المذهلة تستطيع شركة أوبو توفير حجم كامل للشاشة على جسم الهاتف دون اقتطاع جزء من الهاتف لوضع الكاميرا الأمامية، وهذا ما أعلنته شركة فيفو كذلك -لكن بتصميم مختلف قليلًا- الأسبوع الماضي وذلك بانبثاق كاميرا السيلفي الأمامية فقط ولكن مع اوبو تتحرك الكاميرتان لأعلى عند استخدامهم.

 

فيفو تعلن عن هاتف Nex بكاميرا سيلفي منبثقة وبدون أي حواف

 

الحالة الثانية التي تنبثق منها الكاميرا، فما هي؟

 

 Find X
Find X

 

لا يحتوي هاتف Find X على أي نوع من أنظمة مصادقة البصمات، سواء كانت لوحة مسح تقليدية أو نظام تحت الشاشة مثل هاتف Nex يظل نظام المسح ثلاثي الأبعاد موجودًا مع الكاميرا المنبثقة وذلك للمصادقة البيومترية وذلك عن طريق المسح على شاشة القفل وسيظهر الجزء العلوي الخاص بالكاميرات أمامك للتحقق من مستخدم الهاتف.

 

مواصفات هاتف Find X الداخلية

 

 Find X
Find X

 

بصرف النظر عن تصميمه الفريد، يشتمل الإصدار X على جميع الأشياء التي قد تتوقعها في هاتف أندرويد متطور صدر خلال العام الحالي فهو يستخدم معالج سناب دراجون 845 من شركة كوالكوم ويحتوي على ذاكرة وصول عشوائي “رامات” بحجم 8 جيجابايت وسعة تخزين تصل إلى 256 جيجابايت، مع بطارية بقدرة 3.730 مللي أمبير وشحن سريع يشبه الموجود في هواتف وان بلس داش، كذلك يتمتع هاتف Find X بميزة الشرائح الثنائية. أما بالنسبة إلى البرمجيات ونظام التشغيل، فهاتف Find X يعمل بنظام تشغيل أندرويد أوريو 8.1 مع تخصيص نظام ألوان متميز.

 

لم يتم الإعلان عن الأسعار الرسمية للهاتف الجديد من شركة أوبو ولكن سيباع لأول مرة في أمريكا الشمالية وأوروبا بالرغم من اقتصارها قديمًا على الصين والهند والفلبين وبعض الدول الأسيوية، لكن تم فتح الطلب داخل الصين بداية من أمس.