هاتف هواوي القابل للطي قادم هذا الشهر

1٬435

ألمح رئيس هواوي موبايل نهاية شهر يناير الماضي إلى وجود هاتف هواوي القابل للطي في إطار حديثه عن خطط الشركة الصينية للهيمنة على سوق الهواتف الذكية حول العالم.

 

ومع بداية شهر فبراير الجاري ظهر ما يبدو أنّه صورة تشويقية تخص هاتف هواوي القابل للطي في تغريدة نشرها حساب هواوي موبايل الرسمي على تويتر، مع وعود بالمزيد من المنتجات في إطار مشاركة الشركة الصينية بالمؤتمر العالمي للموبايل MWC 2019 في وقت لاحق هذا الشهر.

 

هاتف هواوي القابل للطي

 

يجدر بالذكر أن هواوي ليست الشركة الوحيدة التي تنوي الإعلان عن هاتف قابل للطي هذا العام، فجارتها الكورية سامسونج مثلاً كشفت مؤخراً عن هاتف Galaxy F القابل للطي، والذي ستُعلن عنه رسمياً في المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن Galaxy S10 والذي تُطلق عليه Samsung Unpacked في وقت لاحق هذا الشهر.

 

 

كما أن الصينية شاومي تعمل هي الأخرى على هاتف قابل للطي ولكن بطريقة مختلفة عن غالبية النماذج التي رأيناها في الماضي، حيث ينطوي الجهاز من الجانبين عندما يكون في وضع الجهاز اللوحي، ليتحول إلى هاتف ذكي.

 

بالنسبة إلى هاتف هواوي القابل للطي فلم تُفصح الشركة عن الكثير من التفاصيل حوله، كما أن التغريدة التي نشرتها لا تكشف عن الكثير، ولكن يُمكن إرجاع هاشتاج #ConnectingTheFuture لدعم الهاتف المرتقب تقنيات شبكات الجيل الخامس 5G.

 

وعلى صعيد المواصفات التقنية، لم تكشف هواوي عن أي شيء بخصوصها ولكننا نتوقع أن يأتي الهاتف مع مواصفات تقنية رائدة، خاصةً وأن هاتف بهذه التقنية لن يكون منخفض التكلفة أبداً.

 

وكانت الشركة الصينية أطلقت مؤخراً هاتف Honor View 20 بسعر يقارب 650 دولار أمريكي، مع مواصفات تقنية رائدة منها معالج Kirin 980 الجديد الذي تمت صناعته بتقنية 7 نانومتر، وبطارية قوية سعة 4,000 مللي أمبير، وكاميرا خلفية بدقة 48 ميجابكسل لالتقاط أفضل الصور.

من جانب آخر، كشفت بعض التقارير عن تطوير جوجل نظامها للهواتف الذكية “أندرويد” ليُقدّم الدعم للأجهزة القابلة للطي عند إطلاقها، على أن يكون النظام الجديد متوافقاً مع مختلف طُرق الطي، حيث تختلف من شركة لأخرى مثلما رأينا في هاتف سامسونج وهاتف شاومي.

المزيد من المواضيع التقنية