هاتف مي ميكس ألفا: هاتف جديد ذو شاشة ملفوفة من شاومي

 

تعتقد شاومي أن مستقبل الهواتف الذكية في الشاشات الملفوفة، وقد أعلنت الشركة للتو عن هاتف مي ميكس ألفا والذي تلتق شاشته حول الحواف، بحيث تصل نسبة الشاشة إلى 180.6% ولعل ذلك ضربًا من الخيال.

 

يعد ذلك من الانجازات المذهلة والإبداعية لشركة شاومي، ويتم تفسير ذلك الرقم العجيب لنسبة الشاشة بالنظر إلى ما تعنيه الشاشة إلى الجسم.

 

 

يأتي هاتف مي ميكس ألفا مزودًا بمعالج سناب دراجون 855 بلس وذاكرة وصول عشوائي بسعة 12 جيجا بايت وذاكرة تخزينية UFC 3.0 بسعة 512 جيجا بايت وبطارية تبلغ قدرتها 4050 مللي أمبير في الساعة مع شحن سريع 40 وات.

 

اقرأ أيضًا >> انفجار هاتف شاومي ريدمي 6A في جيب مستخدم واشتعال النيران به

 

كما يأتي الهاتف مزودًا بكاميرا دقتها 108 ميجا بكسل في الخلف، مع كاميرا أخرى بدقة 20 ميجا بكسل وكذلك عدسة بدقة 12 ميجا بكسل، ولأن الهاتف يمكن لفه واستخدام الكاميرا الخلفية فإن الهاتف يفتقر لوجود كاميرا أمامية.

 

يقول شاومي أنه يستخدم الذكاء الاصطناعي وأجهزة استشعار خاصة لتعطيل اللمسات غير المرغوب بها على جوانب الجهاز، ويوفر محرك haptic الذي تم تطويره حديثًا تغذية مرجعية لمفاتيح الصوت المستندة إلى البرامج بالهاتف، بحيث يُمكن أن تعرض جوانب الهاتف الإخطارات وأيقونات الحالة.

 

اقرأ أيضًا >>  من يحتاج أندرويد بيم؟ شاومي وأوبو وفيفو توحّد قواها في تبادل الملفات

 

الشريط على الجزء الخلفي من الجهاز، والذي يضم الكاميرا مصنوع من السيراميك ومغطى بزجاج الياقوت لحمايته من الخدوش، ويتكون إطار الجهاز من التيتانيوم.

 

تقول شاومي أن مي ميكس ألفا سيكون إصدارًا محدودًا يتم إنتاجه في إطار عمليات الإنتاج الصغيرة، وهو هاتف معد خصيصًا للمعجبين المتشددين، لذا لن تتعجب عندما تتفاجأ أن سعره يبلغ 2800 دولار أمريكي.