هاتف موتورلا رازر يعود في حُلة جديدة وبسعر 1500 دولار

هاتف موتورلا رازر – 

إذا كنت من جيل الثمانينات والتسعينيات فحتمًا قد رأيت من قبل هاتف موتورلا رازر الأسطوري والذي يأتي بشاشة قابلة للطي على لوحة المفاتيح، والخبر الرائع أن الهاتف سيُعاد إطلاقه مرة أخرى في فبراير القادم، وذلك وفقًا لتقرير جديد صدر عن صحيفة وول ستريت جورنال.

 

كان هاتف موتورلا رازر الأصلي واحدًا من أكثر الهواتف المحمولة شهرة على الإطلاق، ويبدو أن شركة لينوفو -الشركة الأم لشركة لينوفو حاليًا- تتطلع لاستثمار هذه العلامة التجارية مع هاتف ذكي قابل للطي وذلك على غرار الهاتف الذي أعلنت عنه شركة سامسونج في وقت لاحق من هذا العام، وسيكون هاتف موتورلا رازر الجديد حصريًا لشركة فيريزون بالولايات المتحدة والمقرر إطلاقه في مخطط الشركة لشهر فبراير القادم، على الرغم من أن الجهاز لايزال قيد الاختبار ولم يتم الانتهاء من تفاصيله بعد.

 

لم تُعلن أي معلومات محددة حول الهاتف، وليس هناك تفاصيل محددة عن حجم الشاشة أو المواصفات أو أي شيء غير نية إطلاقه، فهل سيستعيد هاتف موتورلا رازر اسمه فقط ويستخدم تصميمًا آخر؟ أم ستُبقي لينوفو على التصميم الأصلي مع تغيير شكل الشاشة قليلًا.

 

اقرأ أيضًا >> Nike Adapt BB: حذاء ذكي يُمكنه تعديل الرباط عبر الهاتف الذكي

 

هذه ليست المرة الأولى التي تشهد فيها العلامة التجارية رازر محاولة إنعاشها من جديد، ففي عامي 2011 و2012 تعاونت موتورلا أيضًا مع شركة فيريزون لإطلاق سلسلة من أجهزة درويد رايزر والتي حاولت فيها الاستفادة من مميزات أجهزة رازر ليتناسب مع السوق الحالي آنذاك.

 

نرى أن سحب تصميمات الهواتف الذكية القديمة إلى الحاضر في شكل وتصميم جديد أصبح اتجاهًا جديدًا لشركات تصنيع الهواتف الذكية، فقد قامت بذلك شركة نوكيا حينما أرادت إطلاق هاتفي نوكيا 3310 ونوكيا 8110 ولكن كان من المفترض أن تكون هذه الأجهزة بشكل مرح كحنين للماضي وليس منافسًا رئيسيًا.

 

وفقًا لتقرير وول ستريت جورنال، تأمل شركة لينوفو تصنيع أكثر من 200 ألف هاتف موتورلا رازر الجديد وهي متفائلة جدًا لوجود الهاتف الفاخر وبسعر 1500 دولار أمريكي، ولكن مع الأخذ بعين الاعتبار أن الموديل رازر V3 الأرخص قد بيعت منه ما يقرب من 130 مليون وحدة على مدى تاريخه، فإذا نجحت الخطة وكان أمل لينوفو في محله فلن يكون الهدف صعبًا للغاية.