هاتف شاومي القادم “مي 7” سوف يحصل على أهم ميزة في آيفون الجديد

شركة شاومي هي إحدى الشركات المتوسطة صاحبة الذكاء الكافي في التسويق، كما أنها يطلق عليها “محطمة الكبار” لما تتميز به في انتاج أجهزة ذات مواصفات تنافسية وأسعار مميزة، فتحاول الشركة الصينية الحفاظ على نصيب الأسد في مبيعات هواتفها في الدول الأسيوية خاصة الهند والصين، من خلال هاتفها الرائد، مي 7 القادم.

 

 

بعدما أعلنت العملاق الأمريكي، آبل، قبل أيام قليلة وخلال المؤتمر السنوي الخاص، عن أحدث الهواتف الذكية الخاصة بها، آيفون 8 وآيفون 8 بلس بالإضافة إلى الهاتف الاحتفالي المميز والفريد، آيفون X، والذي يحملون مميزات عديدة، أبرزها هي ميزة الشحن اللاسلكي، وهي التي ستحاول الشركات توفيرها أيضًا في هواتفها، بالطبع باستثناء سامسونج وإل جي، اللذان سبقا آبل في اطلاق هواتف بتكنولوجيا الشحن اللاسلكي.

 

 

ومن بين الشركات التي تسعى للحصول على ميزة الشحن اللاسلكي سريعًا، هي شركة شاومي، حيث تخطط الشركة لإطلاق هاتفها الرائد القدم مي 7 بتكنولوجيا الشحن التلقائي من نوع Qi العالمية، لتدخل السباق مع آبل وسامسونج وإل جي، وغيرهم من الشركات التي تعمل فعليًا على توفير الميزة.

 

 

وبحسب تقرير تم نشره على موقع WPC (مجموعة الطاقة اللاسليكة) والتي وراء تكنولوجيا Qi للشحن التلقائي، أن الشركة الصينية حصلت على تراخيص لتوفير الميزة في هاتفها الرائد القادم، وهو المعروف أنه سيكون الهاتف مي 7 حيث أن الشركة كشف بالفعل قبل أيام عن مي ميكس 2.

 

 

ووفقًا للتقرير، فإن هاتف شاوي القادم، مي 7 سوف يأتي خلال الربع الأول من العام المقبل 2018، في حدود نفس التوقيت الذي ستكشف فيه سامسونج عن هاتفها جلاكسي S9.

 

 

وبناءً على ذلك، يتأكد أن يكون الغطاء الخارجي للهاتف القادم من شاومي، مصنعًا من الزجاج وليس المعدن، ولذلك لتوفير ميزة الشحن اللاسلكي، وفقًا لشروط WPC المسئولة عن تكنولوجيا Qi.

 

 

وبجانب ميزة الشحن التلقائي والغطاء الزجاجي، فإن التوقعات تشير إلى أن هاتف شاومي مي 7 سوف يأتي بمعالج سناب دراغون 845 وخياران من سعة الذاكرة العشوائية، 6 و 8 جيجا بايت، وكاميرا مزدوجة العدسة وشاشة بقياس 6 بوصة من نوع OLED بدقة 1920×1080 بيكسل بأبعاد 18:9.