هاتف جالكسي A90: أول هاتف متوسط داعم لشبكات الجيل الخامس من سامسونج

عادة ما تتواجد الهواتف الداعمة لشبكات الجيل الخامس في الجانب ذو الأسعار العالية، بما في ذلك هواتف شركة سامسونج، فحينما تريد شراء أحدهم ستضطر للدفع أكثر.

 

لكن شركة إيفاس بلاس، إحدى الشركات المشهورة بتسرييات الأجهزة الرقمية قد حصلت على مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو والرسوم المتحركة التي تُظهر أنها  هاتف جالكسي A90 الذي يدعم شبكات الجيل الخامس، وهو هاتف من الفئة المتوسطة من سامسونج يستخدم الاتصال اللاسلكي من الجيل التالي، والتصميم ليس مروعًا، فهو هاتف من سلسلة A مع شاشة جيدة وكاميرات خلفية ثلاثية، ومع ذلك تجدر الإشارة إلى أن الجهاز سيكون موجودًا في المقام الأول عندما اقتصر دعم الجيل الخامس من الشبكات على الأجهزة الرئيسية.

 

اقرأ أيضًا >> مراجعة Samsung Galaxy Note 10 Plus: الهاتف الأقوى من سامسونج

 

لا توضح المقاطع نفسها الكثير عن مواصفات هاتف جالكسي A90 إلى جانب وعود شركة سامسونج الحالية بشأن الحصول على فيديو قوي وشحن سلكي عالي السرعة.

 

 

يُقال أن شاشة هاتف جالكسي A90 الداعم لشبكات الجيل الخامس سيأتي بشاشة AMOLED فائقة الدقة بمقاس 6.7 بوصة ومعالج ثماني النواة (قد يكون معالج سناب دراجون 855) وبسعة 6 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي و128 جيجا بايت من الذاكرة التخزينية مع كاميرا أمامية بدقة 32 ميجا بكسل وهناك كاميرا واحدة خلفية عالية الدقة مزودة بمستشعر 48 ميجا بكسل مما يشير إلى أن الكاميرات المصاحبة 5 ميجا بكسل و8 ميجا بكسل موجودة لإضافة تأثيرات فقط مثل عمق الصورة.

 

اقرأ أيضًا >> قلم S Pen من سامسونج قد يكون عصا التحكم الجديدة في هاتفك  

 

ليس من المؤكد موعد وصول الهاتف، على الرغم من أن المقاطع توحي إلى أن سامسونج على وشك الظهور لأول مرة، ولا نتوقع أن يكون الهاتف مكلفًا، فسلسة هواتف A تأتي عادة بأسعر معقولة أكثر من سلسلة جالكسي اس ونوت، لكن بالطبع سيكون هناك علاوة لدعمها شبكات الجيل الخامس.