هاتف جالكسي فولد 2 القابل للطي سيأتي في وقت لاحق من 2020

في بداية الشائعات حول الجيل الثاني من هاتف سامسونج القابل للطي، كنّا نتوقع أن يُعلن عنه بالتزامن مع الإعلان عن جالكسي اس 20، لكن هذا لن يحدث حسب آخر التقارير، وسيُعلن بدلًا منه عن جالكسي زد فليب – قابل للطي أيضًا – بينما ينتظر هاتف جالكسي فولد 2 حتى وقت آخر من هذا العام.

 

تأتي هذه الأخبار من موقع GalaxyClub الهولندي الذي اشتهر في أوقات سابقة بتسريباته الدقيقة حول أخبار أجهزة سامسونج، حيث كشف عن الاسم الداخلي لجهاز سامسونج لم يُعلن عنه بعد Winner2، والذي يبدو من الوهلة الأولى كجهاز غريب لم نسمع عنه من قبل، لكن إذا عرفت أن هاتف جالكسي فولد الأول كان يُطلق عليه داخليًا اسم Winner، أعتقد أنّ الأمور تُصبح واضحة أكثر بالنسبة لك.

 

هاتف جالكسي فولد 2

 

لا نعرف بالضبط كيف حصل موقع GalaxyClub على الاسم الرمزي الداخلي للهاتف القابل للطي، لكن الموقع – كما ذكرنا سابقًا – لديه سجل جيد عندما يتعلق الأمر بمشاركة وتسريب المعلومات حول أجهزة سامسونج، وأتوقع أن يكون لديه مصادر داخل الشركة.

 

جدير بالذكر أنّ الجيل الأول من جالكسي فولد كان كارثيًا بكل ما تعنيه الكلمة، حيث واجه العديد من الانتقادات بسبب ضعف المواد المصنوع منها، وسهولة كسر الشاشة مع الاستخدام المتواصل، قبل أن تقوم سامسونج بسحب العينات التي أصدرتها في البداية وتقوم ببعض التعديلات، ثم تُطلق إصدار آخر مع بعض التحسينات.

 

لكن استمرار سامسونج في استخدام اسم Winner مع هاتف جالكسي فولد 2 يعني أنّها واثقة من التحديثات والتحسينات التي قامت بها على الجيل الثاني، ولا تخشى أن تؤثر السمعة السيئة للجيل الأول عليه.

 

هاتف قابل للطي يدعم الجيل الخامس

 

وجد موقع GalaxyClub صيغتين مختلفتين من الاسم الداخلي الذي تستخدمه سامسونج في تسمية هاتفها القابل للطي القادم، باسم Win2، وWin2 5G، مما يشير إلى وجود إصدار يدعم اتصالات الجيل الخامس، وتجدر الإشارة إلى أنّ الجيل الحالي من جالكسي فولد يتوفر في إصدارين منهم إصدار يدعم الجيل الخامس، لكن هذا الأخير لا يتوفر في جميع أنحاء العالم.

 

على أي حال، لا يزال الكشف عن هاتف جالكسي فولد 2 بعيدًا بعض الشيء، والأهم حاليًا هو هاتف جالكسي زد فليب الذي سيتم الإعلان عنه في مؤتمر Samsung Unpacked يوم الثلاثاء القادم.