هاتف جالاكسي Z فليب: النسخة الجديدة من هواتف سامسونج القابلة للطي

كشفت شركة سامسونج اليوم رسميًا عن هاتف جالاكسي Z فليب القابل للطي الجديد وذلك بعد شهور من التسريبات والتلميحات وحتى الإعلان التشويقي الذي نُشر في حفل توزيع جوائز الأوسكار.

 

يتميز هذا الهاتف (وهو الهاتف المطوي الثاني من سامسونج بعد جالكسي فولد) بتصميم مشابه للهواتف القابلة للطي المتعارف عليها قديمًا، لكنه يختلف في تصميمه عن النسخة الأولى من هواتف الشركة القابلة للطي جالكسي فولد، إذ يتقلص الهاتف عند طيه إلى مربع صغير ومناسب لوضعه في الجيب، لكن عند فتحه تصل الشاشة الداخلية إلى مقاس 6.7 بوصة مع وجود شاشة إعلامات خارجية صغيرة.

 

 

يشتمل هاتف جالاكسي Z فليب على شاشة OLED مقاس 1.1 بوصة والتي تُظهر لك الإخطارات عند إغلاق الجهاز، ويُمكنك النقر عليها للحصول على التطبيقات مباشرة بمجرد فتحها مرة أخرى. كما يصل وزن هاتف جالكسي z فليب إلى 183 جرامًا، ويعمل بمعالج ثماني النوى ومعيارية 64 بت وذاكرة وصول عشوائي 8 جيجا بايت مع ذاكرة تخزينية 256 جيجا بايت.

 

تقول شركة سامسونج أنها تستخدم زجاجًا رفيعًا للغاية على الشاشة التي يبلغ حجمها 6.7 بوصة والتي يمكنها الطي والفرد حتى 200 ألف مرة، وتطلق سامسونج عليها اسم انفينيتي فليكس، كما تستخدم سامسونج نسبة العرض إلى الارتفاع 21.9:9 مع كثافة بكسلات 425 بكسل لكل بوصة.

 

اقرأ أيضًا >> سامسونج جالكسي اس 20: تعرّف على أبرز مواصفات جديد سامسونج

 

قامت سامسونج أيضًا ببناء مفصلات ثلاثية تتيح لك استخدام نصفين من الشاشة بشكل منفصل، فهو يشبه إلى حد ما حاسوب محمول في شكل هاتف ذكي، والفكرة أنه يمكن استخدام نصف الشاشة في تشغيل تطبيق الكاميرا مثلا والتحكم في نصف الشاشة السفلي منها.

 

بالرغم من ذلك هناك مخاوف متزايدة بشأن الهواتف القابلة للطي عد المشاكل التي ظهرت مع هاتف جالكسي فولد، لكن سامسونج عالجته اليوم، حيث تمنع مفصلات هاتف جالاكسي Z فليب الغبار من الدخول إلى الداخل، وقد طورت شركة سامسونج أليافًا خاصة لإبعاد الغبار.

 

 

لن يكون الهاتف الذكي القابلة للطي الجديد هاتفًا ذكيًا بدون كاميرا تليق به، لذلك قدمت شركة سامسونج كاميرا سيلفي بدقة 10 ميجا بكسل بمعدل f/2.4 وفي الخلف كاميرا مزدوجة العدسة الأولى فائقة الدقة 12 ميجا بكسل والعدسة الأخرى عادية بزاوية 12 ميجا بكسل، ويشمل نظام الكاميرا الخلفية على إمكانية تصوير مقاطع الفيديو هايبر لابس الليلية مع لقطات في الإضاءة المنخفضة بجودة مناسبة.

 

الشيء الرائع في هاتف جالاكسي Z فليب الجديد هو تجربة البرامج، إذ يتم تقسيم الشاشة 6.7 بوصة تلقائيًا إلى شاشتين مقاس 4 بوصات في شيء تدعوه سامسونج بوضع فليكس وقد عملت شركة سامسونج عن كثب مع شركة جوجل لتصميم هذا الوضع وهي واجهة مستخدم مخصصة لعرض الصور ومقاطع فيديو يوتيوب.

 

تعمل سامسونج أيضًا على تمكين تعدد المهام في الهاتف مع دعم نافذة متعددة النشاط، بحيث يمكنك سحب وإسقاط تطبيقات متعددة لعرضها في النصف العلوي والسفلي من الشاشة.

 

من المثير للدهشة أن سامسونج تخطط لإطلاق هاتف جالاكسي Z فليب الجديد في الولايات المتحدة وكوريا في الرابع عشر من فبراير الجاري في ألوان الأسود والأرجواني بسعر 1380 دولار أمريكي مع وعد بإطلاق النسخة الذهبية قريبًا في دول محددة.