نينتندو تطلق منصة Nintendo Switch الجديدة

شركة نينتندو من أقدم الشركات المستمرة في السوق لأنظمة ألعاب الفيديو وهي واحدة من أكبر وأشهر منتجي أنظمة الألعاب، الاسم “نينتندو” (任天堂) تترجم من اليابانية بالكلمات: “دع الحظ للسماء”، هي شركة متعددة الجنسيات تأسست في 23 سبتمبر عام 1889، بمدينة كيوتو، اليابان.

 

أعلنت الشركة مؤخرا عن سحق بعض أحلام مستخدمي الشركة في مقابلتها الأخيرة مع إحدى المجلات اليابانية المشهورة، حيث قالت الشركة أن المنصة الجديدة التي ستطلقها الشركة والتي تحمل اسم “Switch” لن تشغل الأقراص من نوع Wii U أو 3DS، وأضافت الشركة في المقابلة أن منصة سويتش الجديدة هي علامة تجارية جديدة كليا وليست امتدادا لـWii U أو 3DS، وقال أحد مندوبي الشركة أن نينتندو لا تزال تفكر في إصدار خليفة لـ3DS في وقت لاحق.

 

المنصة الجديدة تأتي على شكل جهاز لوحي يحمل مظهرا جذابا والعديد من الخصائص مثل شاشة بمقاس 7 بوصة، ومن أهم مميزات منصة سويتش أنها تجمع بين الوضع الثابت والمحمول حيث يمكن للاعبين الاستمتاع بالتجربة الجديدة خارج المنزل أو بالداخل بسهولة كبيرة، إضافة إلى إمكانية إزالة أذرع التحكم واستعمالها كجسم منفصل أو استعمالها ككتلة واحدة مع الجهاز.

 

وتحاول نينتندو حاليا تغطية جميع القواعد، بالقول أن المنصة الجديدة لن تكون خليفة لـ3 DS، مما سيتيح للشركة فرصة إصدار خليفة لهذا النظام، بالإضافة إلى اعتبار نينتندو سويتش وحدة تحكم مستقلة جديدة بالكامل.