نينتندو ترفض التعليق على شائعات “نينتندو سويتش ميني”

12

نجحت شركة نينتندو في العودة إلى المنافسة بسوق منصات الألعاب عبر منصة نينتندو سويتش، وبفضل هذا النجاح ظهرت بعض التقارير التي تشير إلى عمل الشركة على نينتندو سويتش ميني ليكون إصدار جديد بسعر أقل.

 

وكانت وتيرة الشائعات حول جهاز نينتندو سويتش ميني الجديد قد تصاعدت في أكتوبر الماضي، حيث خرج تقرير من وول ستريت جورنال يزعم عمل الشركة على الإصدار الجديد لتقوم بالإعلان عنه في نهاية 2019.

 

وفي الأسبوع الماضي، ظهرت شائعات مشابهة عبر صحيفة نيكي اليابانية، حيث أشارت إلى إصدار جديد أصغر حجماً وأقل سعراً من نينتندو سويتش.

 

نينتندو سويتش ميني

 

المنصة الجديدة ستأتي لتكون بمثابة نُسخة مصغّرة من الإصدار الأصلي، مما يجعلها منخفضة السعر مقارنةً بإصدار نينتندو سويتش.

 

وحتى الآن لم تخرج الكثير من التفاصيل حول منصة الألعاب الجديدة، لكن الشائعات حوله تشير إلى أن الشركة ستحذف منه بعض المميزات كي تستطيع خفض سعره.

 

حتى وقت النشر، لم تقم نينتندو بتأكيد أي من الشائعات المذكورة أو نفيها بشكل رسمي، كما أنها لم تكشف عن أي خطط في هذا الإطار، وفي تصريح لموقع ARS Technica قالت الشركة

 

ليس لدينا شيء للإعلان عنه في هذا الموضوع.

بالطبع هذا التصريح قد يحمل أكثر من معنى، فقد يعني أن الشركة ليس لديها فعلاً ما تعلن عنه، وأن التقارير حول هذا الأمر ما هي إلا شائعات غير حقيقية بالمرة، أو أن الشركة تعمل بالفعل على نينتندو سويتش ميني ولكنّها لا تريد الإفصاح عن الأمر في الوقت الحالي.

 

اقرأ أيضاً: نينتندو تُطلق منصة Nintendo Switch للألعاب

 

تجدر الإشارة إلى أن مبيعات منصة ألعاب نينتندو سويتش وصلت إلى 32.27 مليون وحدة حتى وقتنا هذا، حسب موقع نينتندو الرسمي، وبلغت مبيعات الألعاب عليه إلى أكثر من 163 مليون لعبة.

 

ويعتبر جهاز Nintendo DS هو الأكثر مبيعاً في تاريخ الشركة بعدد 154.02 مليون وحدة تم بيعها على مدار تاريخه، ووصلت مبيعات الألعاب عليه إلى ما يقارب المليار لعبة.

 

هذا بينما بلغت مبيعات Nintendo 3DS حوالي 75 مليون وحدة، وبلغت تحميلات الألعاب عليه 376 مليون تحميل تقريباً.

المزيد من المواضيع التقنية