نيك بيل: رئيس المحتوى في سناب شات يغادر منصبه في الشركة!

13

يغادر نيك بيل، نائب رئيس شركة سناب شات للمحتوى الشركة وفقًا لأحد التقارير الإخبارية، وقد نشر بيل -الذي تواجد مع شركة سناب شات على مدى الخمس سنوات الماضية- مذكرة إلى الموظفين يؤكد فيها مغادرته لكنه لم يوضح سبب مغادرة الشركة وسيتم استبداله بجارد جروسد الذي تم تعيينه في أكتوبر الماضي كمسؤول استراتيجي جديد في سناب شات.

 

كان دور بيل في سناب شات مساعدة الشركاء في وسائل الإعلام على إنتاج المحتوى الأصلي للمنصة عبر قسم Discover في التطبيق، ومنذ نشأته لم يكن نجاح هذا القسم واضحًا، فقد كان من الصعب على المحللين تحديد أرقام المشاهدين بدقة، وقد يكون رحيل بيل علامة على عدم شعبية هذا القسم كما كان متوقعًا.

 

هناك مشكلة أخرى قد تواجهها الشركة، وهذا ما وضح في رد فعل الشركة من إعادة تصميم التطبيق في وقت سابق من هذا العام. في أكتوبر الماضي، أطلقت منصة سناب شات “Snap Originals” وهي سلسلة من العروض الحصرية التي يتم إنشائها من قبل أفضل رواة القصص في العالم وهي عبارة عن حلقات تنشر يوميًا،  وهي عبارة عن 12 عرض، لكن المفاجأة أن البرمجة الجديدة قد تتراجع عن بعض الضرر الذي أحدثته عملية التصميم، ومغادرة بيل تترك مستقبلًا غير واضحًا.

 

لم يكن بيل المسؤول رفيع المستوى الذي يغادر سناب شات بل غادرها كذلك عمران خان والذي جاء جروسد ليحل محله. لا يخفى على الجميع أن سناب شات قد تعثر في السنوات القليلة الماضية عندما تعلق الأمر بالابتكار والاحتفاظ بالمستخدمين وهو شعور يعززه الأداء الضعيف للأوراق المالية وتأثير المشاهير.