نموذج تعليمي لسيارة eGon يعرض عمل السيارات الكهربائية على الطرق

عادة ما تُعرض مركبات النقل السريعة في معرض السيارات حول العالم وإطلاقات السيارات الخاصة بكل شركة، وذلك لمراجعة السيارات جيدًا والتعرف على مكوناتها وأجزائها الأساسية التي تساهم في بث الأمن والسلامة لدى المستهلكين، لكن شركة فولكس واجن قامت بشيء غريب.

 

استعرضت شركة فولكس واجن يوم الجمعة مفهوم سارتها الجديدة eGon قبل ظهورها الرسمي في معرض IdeenExpo في هانوفر بألمانيا، مبينة جميع المكونات الداخلية للسيارة بشكل واضح لكل ناظر إليها، ونعني بذلك كل شيء تقريبًا، فلاتزال السيارة قابلة للقيادة بشكل عملي ولكن بدون هيكلها الخارجي.

 

اقرأ أيضًا >> فولكس واجن قد تستثمر 1.7 مليار دولار في تقنيات القيادة الذاتية من فورد

 

هناك مكون تعليمي مدهش للغاية، فبجانب فحص الحاضرون لجميع المكونات المعقدة في السيارة الكهربائية، سيتمكن المستخدمون من معرفة معلومات محددة ومستفيضة عن أجزاء معينة وذلك لوجود رموز QR عليها والتي يُمكنك استخراج معلوماتها بالمسح من خلال برامج مسح رموز QR.

 

لم تأتِ فكرة سيارة eGom الجديدة من خبراء التسويق المشهورين وإنما جاءت من برنامج التدريب المهني الخاص بشركة فولكس واجن، وقد اجتمع ثمانية طلاب من ثمانية تخصصات مختلفة لإنشائها، والنتيجة تتحدث عن نفسها، فالسيارة أكثر ديناميكية من المعتاد وتتيح للجميع نظرة فاحصة وتفصيلية لجميع دواخل السيارة.

 

اقرأ أيضًا >> فولكس واجن تصنع محطة شحن متنقلة للسيارات الكهربائية

 

يقول جاستين باوش –أحد المتدربين المهنيين في فولكس واجن- في بيان له أنها المرة الأولى التي يشارك في هذا النوع من المشاريع وقد تعلم كثيرًا من هذا المشروع، وأشار إلى أن نموذج eGon الجديد معقد للغاية ويتطلب الكثير من المهارات المختلفة ويتطلعوا جميعًا لعرض السيارة في معرض IdeenExpo القادم.