نظرة عن قُرب على لامبورجيني سيان وقدراتها الفائقة

في لهجة بولونيا الإيطالية تعني كلمة Sian وميض البرق، وهو أنسب اسم لسيارة لامبورجيني سيان الجديدة كليًا والتي كشفت عنها شركة السيارات الرياضية الإيطالية مؤخرًا.

 

السيارة الفائقة قادرة على التسارع من الثبات وحتى سرعة 62 ميل في الثانية في أقل من 2.8 ثانية، مع سرعة قصوى تتجاوز 217 ميل في الساعة، لتضع لامبورجيني في منافسة مع أعتى شركات السيارات في العالم بينما تتجه نحو استكشاف القدرات الكهربائية.

 

لامبورجيني سيان

 

ينحدر التصميم المستقبلي للسيارة من مفهوم تيرزو ميلينو، لكنه في الوقت نفسه يعطي إشارة إلى تراث الشركة عن طريق مزج إشارات من سيارة الكوينتاش الأيقونية في التصميم.

 

ومثل جميع سيارات الشركة، تُعد لامبورجيني سيان بمثابة بيان نوايا للشركة، وبعد استعراضها عشية معرض فرانكفورت للسيارات 2019، دعونا نلقي عليها نظرة عن قرب.

 

 

قالت Mitja Borkert، رئيسة التصميم في لامبورجيني “يجب أن تكون أسرع سيارة لامبورجيني عبارة عن سمفونية بصرية، وأن تكون تجربة رائعة لهؤلاء الذين يرونها تمر بجوارهم بنفس روعة التجربة لهؤلاء الذين سنحت لهم الفرصة لقيادتها”.

 

التصميم بشكل عام حاد جدًا وهجومي شرس للغاية، ومع الأرقام التي تعد السيان بتحقيقها لا يأتي هذا التصميم مفاجئًا على الإطلاق.

 

وكما أشارت توقعات المحللين، تستند فكرة إدخال لامبورجيني للكهرباء على وجود محرك أساسي V12 سعة 6.5 لتر، وهو نفسه المستخدم في سيارة لامبورجيني أفينتادور SVJ، مدعومًا بظام هجين خفيف يبلغ 48 فولت ليضيف 34 حصان، ليصل مجموعة الأحصنة المتاحة 819 حصان.

 

 

السيارة ستكون حصرية، بحيث سيتم إنتاج 63 نسخة منها فقط للاحتفاء بعام 1963 عندما تأسست الشركة لأول مرة.

 

عند النظر إلى الصور للوهلة الأولى، تجد نفسك غارقًا في أحلام قيادة هذه السيارة، فهي بمثابة قطعة جمالية رائعة ذات تصميم متناسق جدًا في رأي، وهو أفضل من عديد تصميمات لامبورجيني للسيارات الفائقة مثل فينينيو التي لم تروقني على الإطلاق، بالرغم من قدراتها الهائلة.

 

وهذا الجمال لا يقتصر على الجزء الأمامي فقط، فالجزء الخلفي مع المصابيح الثلاثية والعادم المزدوج يبدو كلوحة فنية تم رسمها بعناية.

 

لكن للأسف الشديد، غالبًا ما تتبخر كل هذه الأحلام بقيادتها عندما تتذكر فئتها السعرية وأنّها لن تقل عن مليون دولار أمريكي على أقل تقدير.

 

المزيد حول سيارات لامبورجيني: