نظرة على كاميرا Osmo Action المنافسة لكاميرا جو برو

أعلنت شركة DJI لتوها عن كاميرا Osmo Action وهي أول كاميرا متحركة للشركة والتي تأتي في منافسة مباشرة مع كاميرا جو برو هيرو 7 بلاك، وتتطابق الكاميرتان تقريبًا في معظم المواصفات، وتتميز ببعض الأشياء الفريدة مثل إظهار صور السيلفي أثناء التصوير وقد عرضتها الشركة بسعر 349 دولارًا وهي متوفرة من الآن.

 

بينما اعتدنا على رؤية منتجات DJI في الأسواق، يُمكن وضع الكاميرا الجديدة للشركة على الخوذات أو إطارات الدراجات أو ألواح التزلج الكهربائية لأنها تعمل مع جميع حوامل كاميرات جو برو المتوافرة تقريبًا.

 

 

صممت الكاميرا كذلك لتحمل بعض الظروف البيئية مثل مقاومة الماء حتى 11 مترًا تحت سطح الماء، ومضادة للصدمات (عند سقوطها مثلًا من ارتفاع 1.5 متر) لكنها لا تزال خفيفة جدًا حيث يبلغ وزنها 0.3 رطل.

 

اقرأ أيضًا >> تسريبات كاميرا جو برو هيرو 7 تكشف عن ثلاثة إصدارات جديدة

 

تحتوي كاميرا Osmo Action على كاميرا بدقة 12 ميجا بكسل قادرة على عرض فيديو بدقة 4K وذلك بمعدل 60 إطارًا في الثانية وبسرعة 100 ميجا بايت في الثانية أو بمعدل 240 إطارًا في الثانية عند دقة 1080 بكسل. قدمت كاميرا جو برو هيرو 7 بلاك كواحدة من أفضل كاميرات الحركة التي حققتها عملية التثبيت، كما أن ميزة RockSteady تصل إلى مستوى متقدم تمامًا.

 

في ظروف الإضاءة الجيدة تظهر الصور نظيفة وواضحة، وكذلك الأمر ولكن بدقة أقل في الإضاءة المنخفضة، والجانب السلبي أن كاميرا Osmo Action تقتطع جزءًا من الصورة أكثر مما تقتطعه كاميرا جو برو في كل من الصور والفيديوهات.

 

اقرأ أيضًا >> 6 ابتكارات تضمنها Huawei P30 Pro كاميرا وأداء استثنائي

 

تحتوي كاميرا Osmo Action على بعض الأشياء التي لا نراها في هيرو 7 بلاك، والفرق الأكثر بروزًا هو شاشة السيلفي الأمامية عند التصوير والتي تغري كل من يريد التقاط صورة شخصية لنفسه، بدلًا من الاضطرار إلى فتح تطبيق ما يمكنك النظر سريعًا إلى المشهد والتقاطه سريعًا.

 

الشيء الآخر والذي يأتي بنفس القدر من الأهمية، أغطية العدسات القابلة للثني، فالكاميرا تحتوي على فلاتر ND للضوء الساطع ولن تسقط عند القفز في الماء بفضل نظام التثبيت اللولبي، وإذا تعرضت عدساتك للخدش فمن السهل القيام باستبدالها بنفسك.