نظام هواوي أسرع 60% من أندرويد وفقًا للاختبارات الصينية

منذ أعلنت جوجل عن التزامها بقرار الإدارة الأمريكية بخصوص حظر هواوي، وتوقفها عن دعم أجهزة الشركة الصينية بنظام تشغيل أندرويد، وهناك العديد من التقارير التي تتناول عمل هواوي على نظام تشغيل جديد يحمل الاسم Hongmeng كانت تُعد له منذ فترة تحضيرًا للحظر، وحسب تقارير أخيرة تأتي من الصين فإنّ نظام هواوي أسرع 60% من أندرويد بعد اختباره هناك.

 

وفقًا لصحيفة جلوبال تايمز الصينية فإنّ “هواوي تختبر بشكل مكثّف نظام التشغيل الخاص بها Hongmeng OS مع عمالقة الإنترنت، وبائعي الهواتف الذكية المحليين، وسيتم إطلاق النظام الجديد في الأشهر القليلة المقبلة”.

 

نظام هواوي أسرع 60% من أندرويد

 

بالنظر إلى مصدر هذا التقرير – الصحيفة الناطقة باسم الحكومة الصينية – يمكن اعتبار هذه القصة جزء من معركة العلاقات العامة المستمرة التي تشنها بكين ضد واشنطن.

 

حيث أنّ الهدف من ورائها هو التهديد بوجود بديل لأنظمة تشغيل الهواتف الذكية الحالية، يُمكنه الاستحواذ على جزء كبير من السوق وكسر هيمنة جوجل، عبر توفير بديل لبرامج وخدمات أندرويد المتكاملة مع جوجل.

 

ونقلت جلوبال تايمز عن عملاق التكنولوجيا الصيني Tencent، وكذلك شركات صناعة الهواتف الذكية شاومي وأوبو وفيفو، كما نقلت عن مصدر لم يذكر اسمه قريب من شركة صينية كبرى، أنّ الشركات التكنولوجيا الصينية الكبرى تعمل بنشاط مع هواوي للتعجيل بإصدار نظام تشغيل Hongmeng OS، والذي يعتبر ضربة كبرى للحملة التي تقودها الولايات المتحدة.

 

وكانت تقارير سابقة تفيد بأنّ النظام الجديد يُتوقع إطلاقه على هاتف Huawei Mate 30 في الخريف القادم، أو هاتف Huawei P40 المرتقب حسبما تُشير جلوبال تايمز.

 

هذا ولم تُعلّق أي من شركات التكنولوجيا المذكورة في التقرير على هذه المزاعم حتى الآن.

 

وعنونت الصحيفة الصينية تقريرها بأنّ نظام هواوي الجديد سيكون أسرع من أندرويد بحوالي 60 في المائة، وهو نفس الإدعاء الذي خرج به رئيس قسم الهواتف الذكية في هواوي “ريتشارد يو” في وقت سابق.

 

لكن حتى الآن لا توجد أي دلائل حقيقية على صدق هذه المزاعم، مما يدفعنا إلى اعتبارها مناوشات إعلامية بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية. لكن في الوقت نفسه، ذكرت تقارير أنّ هواوي بدأت بتسجيل نظام تشغيلها Hongmeng OS كعلامة تجارية في العديد من البلدان حول العالم.

 

المزيد حول هذه القصة: