نظام ماينيرفا أداة جديدة تسهل عليك مشاهدة الفيديو في شبكة مشغولة بالمستخدمين

قد تواجه مشكلة تأخير التخزين المؤقت أو تغيير دقة الصورة أثناء مشاهدة إحدى مقاطع الفيديو على اتصال إنترنت بطيء يتشارك معك فيه العديد من المستخدمين الآخرين، لكن قد يكون هناك حل لهذه المشكلة.

 

توصل فريق من معهد MIT إلى أداة لمساعدة العديد من الأشخاص مشاركة اتصال إنترنت محدود بدون تأخير أو بطء في الاستخدام، فقد قامت مجموعة من مختبر علوم الحاسب والذكاء الاصطناعي بتطوير نظام ماينيرفا الذي يحلل مقاطع الفيديو قبل تشغيلها للتحقق من مدى تأثرها باللعب بجودة أقل.

 

تعمل البروتوكولات التقليدية لمشاركة شبكة الواي فاي على تقسيم عرض النطق الترددي المتاح ببساطة حسب عدد المستخدمين، لذا إذا كنت تحاول مشاهدة مباراة رياضية عالية الدقة على تلفازك، ويحاول أحد أطفالك مشاهدة رسم كرتوني على هاتفه الذكي فسيتم تخصيص نصف النطاق الترددي المتاح لكل منهم، وهذا أمر جيد لطفلك ولكنه فظيع بالنسبة لك.

 

اقرأ أيضًا >> إيلون ماسك: سيارات تسلا قد تبث الفيديو من يوتيوب ونتفليكس

 

يقوم نظام ماينيرفا بتحليل مقاطع الفيديو في مرحلة عدم الاتصال لمعرفة أيهما سيستفيد من تخصيص المزيد من النطاق الترددي والذي يمكن تقديمه باستخدام نطاق ترددي أقل دون معاناة من الجودة، ويقوم البروتوكول بعد ذلك بتعيين النطاق الترددي بناء على احتياجات المستخدمين المختلفة وسيضبط نفسه بمرور الوقت استجابة لمحتوى الفيديو الجاري تشغيله.

 

في اختبارات العالم الحقيقي، كان نظام ماينيرفا قادرًا على تقليل وقت إعادة التخزين بمقدار النصف تقريبًا، وفي ثلث الحالات كان قادرًا على تقديم تحسينات لجودة تشغيل الفيديو عند الانتقال من دقة 720 بكسل إلى دقة 1080 بكسل.

 

اقرأ أيضًا >> تجربة الماكياج افتراضيًا عبر اليوتيوب أثناء مشاهدة الفيديوهات

 

لا يعمل النظام فقط عند مشاركة الاتصال في شبكة واحدة لكن يمكنك استخدامه في منطقة بأكملها، مما يجعله مثاليًا لشركات مثل نتفليكس وهولو الذين يتعين عليهم تقديم محتوى فيديو لأعداد كبيرة من المستخدمين. يُمكن للنظام توفير الفيديو دون حاجة إلى تغيير أي جهاز، مما يجعله بديلًا لبروتوكول TCP/IP.