نظام أمان ليكزس الجديد لجميع سياراتها في عام 2020

وفقًا للإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة الأمريكية، كان هناك ما يقرب من 6.5 مليون حادثة تم الإبلاغ عنها خلال عام 2017 (أحدث البيانات المتاحة) والتي تم تجنب الكثير منها، وكان اغلبها بسبب الاصطدامات التي تؤدي إلى الإصابة بسبب تأخر ردود الفعل من السائق أو تقديره للموقف متأخرًا.

 

لهذا بدأت شركة لكزس الانتباه إلى ميزات السلامة والأمان داخل سياراتها بشكل أكبر في طرازاتها التي ستأتي عام 2020 وذلك بتقديم ميزات قياسية مثل الكاميرات والرادار على الرغم من أنها ليست جديدة وفريدة لسيارات لكزس، وإنما ستكون خيارًا في بعضهم، وأشار ديفيد كريست نائب رئيس المجموعة إلى أنهم يحاولون تقديم نظام أمان ليكزس الجديد  ليساعد السائقين على معرفة الأعطال قبل حدوثها.

 

اقرأ أيضًا >>  الذكاء الاصطناعي يُعيد كتابة محتوى إعلان سيارة ليكزس ES

 

قد تكون التنبيهات المسبقة للاصطدام والفرامل هي الأكثر عملية والتي يُمكنها أن تبطىء السيارة أو حتى توقفها لتجنب تعطلها، بما في ذلك مع المشاة، لكن ستجد نظامًا آخر للتحذير عند مغادرة ممر سيرك لمنعك من الانجراف عبر الطريق.

 

صُمّم نظام أمان ليكزس للمساعدة في حماية السائقين والركاب والمشاة وهو عبارة عن أربع حزم أمان نشطة متقدمة ترتكز على التحذير التلقائي قبل الاصطدام واستخدام المكابح وهي نظام ما قبل الاصطدام مع الكشف عن المشاة أمامك، ونظام الخروج من الحارة أو الممر الذي تسير به، ونظام اكتشاف المصابيح المقابلة وتقديم إضاءة كافية على الطريق، ونظام الرادار للحفاظ على سرعات محددة ومسافات معينة بين السيارات المحيطة.

 

اقرأ أيضاً >>  كاميرات بديلة عن المرايا الجانبية في سيارات ليكزس

 

لم يكن في سيارات لكزس الكثير من الخيارات الأمنية داخل السيارة، لكن عندما يتعلق الأمر بعلامات تجارية مثل فولفو فإن نقاط الأمان هي نقاط البيع المركزية، لذا ففرض رسوم إضافية على نفس الأشياء قد يترك ليكزس في وضع غير مناسب.