نظارة واقع افتراضي بقيمة 6000 دولار تحاكي رؤية العين البشرية

21

نظارة واقع افتراضي

أطلقت شركة فارجو الفنلندية أول نظارة واقع افتراضي لها في محاولة لاستقطاب السوق الصناعي المتنامي للتقنية على الرغم من تباطؤ هذه الأجهزة في سوق المستهلكين.

 

رصدت الشركة  قيمة 5995 دولار لهذه النظارة الجديدة والتي يُستهدف بها مباشرة الشركات والمؤسسات المهتمة بالهندسة المعمارية والتشييد والبناء، وتعاونت شركة فارو بالفعل مع شركات من بينها إيرباص وأودي وفولكس واجن.

 

يأتي الإطلاق وسط نمو أضعف من المتوقع في سوق المستهلكين للأجهزة الافتراضية وترجعت مبيعات نظارات الواقع الافتراضي لأربعة فصول متتالية قبل أن تنتعش قليلًا في الربع الثالث من عام 2018، ووفقًا لمؤسسة IDC يؤكد المحللون أن الأجهزة عالية الدقة ومؤشرات الأسعار مرتفعة للغاية وهذا ما يحدث مشاكل في التوافق.

 

يقول نيكو إيدن أحد مؤسسي فارجو والمدير التنفيذي لها أن سوق المستهلكين لم يكن كالمتوقع، بل كان على العكس تمامًا.

 

يُطلق على نظارة الواقع الافتراضي الجديدة اسم Varjo VR-1 ولديها دقة تزيد على 60 بكسل في الدرجة ولكن الغريب أن السماعة الجديدة أغلى 20 مرة عن النظارات الافتراضية الموجودة في الأسواق، والتي قد تحاكي العين البشرية في قدرتها، وتأتي الأداة بقدرات متطورة لتتبع العين والتي تسمح على سبيل المثال للطيارين بالتدرب على مواقف افتراضية تحاكي الحياة الحقيقية.

 

كما حاولت شركات أخرى مثل HTC ومايكروسوفت الاستفادة من السوق التجاري للواقع الافتراضي والواقعي، وقد بيعت نظارة فايف برو الافتراضية التي تطورها شركة HTC مقابل 800 دولارًا.

 

يقول إيدن أن السعر المرتفع لمنتج فارجو الجديد لن يكون رادعًا للشركات الراغبة في استخدام الواقع الافتراضي كأداة للتدريب المهني، وأنهم بالفعل ليس لديهم خطة لخفض السعر ولم يكن هناك أي مؤشر على ذلك.

 

يقع مقر فارجو في هلسنكي وقد جمعت ما يقرب من 46 مليون دولار أمريكي لتمويل إنتاج جهاز VR-1 وكانت آخر جولة للتمويل قد قادتها شركة أوتوميكو فينشر كابيتال التي تتخذ من لندن مقرًا لها، وتضمنت استثمارًا آخرًا من الشركة الألمانية سيمنز، وأكدت شركة فارجو أنها ستوفر عنصر الواقع المختلط إلى السماعة الجديدة في وقت لاحق من العام الحالي.

 

تدريب الواقع الافتراضي من قبل شركات مثل مايكروسوفت سيساهم في إنقاذ البشرية وتوفير ملايين الدولارات وضمان لمستقبل الواقع الافتراضي والمختلط.

 

 

المزيد من المواضيع التقنية