نصائح مهمة عند شرائك لهاتف ذكي جديد

دائماً ما تغلب علينا الحيرة عند رغبتنا في شراء هاتف ذكي جديد، هل نقوم بشراء هاتف رائدات بمواصفات عالية للاستمتاع والاستفادة من أحدث التقنيات رغم السعر الباهظ؟ أم نكتفي بهاتف متواضع ومتوسط المواصفات؟ في الواقع فإن الأمر كله يتركز حول السعر.

 

فدائماً ما يتناسب سعر الهاتف مع المواصفات والأداء الذي يقدمه، فالهواتف الغالية تتمتع بمعالجات أسرع وكاميرات متطورة، أما الهواتف متوسطة المواصفات فهي تتمتع بسمات جيدة تسمح لك باستخدام الهاتف بشكل جيد لكن مع سعر أخفض، أما الهواتف متواضعة المواصفات فهي خيار مناسب لأولئك الذين يبحثون عن هاتف ثانٍ إلى جانب هاتفهم الأساسي.

 

وإليك أمثلة عن بعض الهواتف في كل مجموعة :

 

الهواتف الرائدة : سامسونج جالاكسي نوت 8، ايفون اكس، ايفون 8 بلس، جالاكسي اس 8، جوجل بكسل 2، بكسل 2 XL، ال جي V30، هواوي ميت 10 برو، هواوي P20 Pro.

 

الهواتف المتوسطة : وان بلس 5T، موتورولا موتو اكس 4، هواوي Honor 7X.

 

الهواتف متواضعة المواصفات : موتورولا موتو جي 5 بلس، موتو E4.

 

لكن مع ذلك فإن الحيرة تبقى موجودة عند الاختيار بين هذه المجمعات من الهواتف وبين الهواتف ضمن كل مجموعة، وسوف نقدم لك بعض النصائح التي قد تساعدك في اتخاذ قرارك.

 

– اعرف ما يهمك : هل ما تبحث عنه هو حجم الشاشة؟ دقة الكاميرا؟ عمر البطارية؟ إن تحديد أهم ما تريده في هاتفك الذكي سيساعدك على الاختيار بشكل أفضل.

 

– لا تقلل من الهواتف المتوسطة : هناك عدد من الهواتف متوسطة المواصفات التي تقدم لك أداءً وسمات قريبة جدة من الهواتف الرائدة وبسعر أٌقل بكثير.

 

– ابحث عن العروض والتخفيضات : غالباً ما يوجد هناك تخفيضات أو عروض على الهواتف الذكية في مختلف الأماكن، وقد تكون هذه فرصة مناسبة لك لكي تشتري هاتفاً جيداً بسعر مناسب.

 

– هواتف العام الماضي : يعد هذا خياراً جيداً إذ أن الهواتف تصبح أرخص بعد إطلاق الإصدارات الأحدث منها.

 

– التوجه للمتجر ورؤية الهاتف : قد يتغير رأيك تماماً عندما تمسك الهاتف بيدك، فالمظهر العام يلعب دوراً في بعض الأحيان في اتخاذ القرار المناسب.

 

اندرويد أم ايفون؟

 

يمتلك نظام اندرويد تطبيقات خرائط أفضل ومساعد افتراضي أفضل ألا وهو مساعد جوجل، كما يعلن عن التحديثات الجديدة بشكل عام خلال شهر حزيران/يونيو أو أيار/مايو، لكن المشكلة الأبرز في اندرويد هي تأخر وصول الإصدارات الجديدة منه.

 

أما نظام iOS فتصل التحديثات الجديدة منه بشكل فوري إلى جميع المستخدمين لكن المشكلة هنا تكمن في أنه يجب عليك شراء هاتف ايفون للتمتع بهذا النظام وهذه الهواتف تعد غالية الثمن بعض الشيء بالمقارنة مع التنوع الواسع لأسعار وأنواع هواتف اندرويد.

قد يعجبك ايضا