ميزة Face Unlock في هواتف بكسل 4 تعمل حتى إن كنت نائمًا، وجوجل تعد بتحديث قريب

تعد ميزة Face Unlock الآمنة لفتح الهاتف عن طريق الوجه بدلًا من مستشعر بصمات الأصابع من المميزات الرئيسية المضافة حديثًا لهواتف بكسل 4، لكن اتضح أن كلمة “الآمنة” مصطلحًا نسبيًا فقط حيث أن الهاتف يفتح حتى وإن كانت عيناك مغلقة.

 

قدمت شركة جوجل بياناً توضح فيه بأنها ستصدر تحديثًا لهذه المشكلة الأمنية الخطيرة، لكن لسوء الحظ، سيكون الخط الزمني أطول مما قد يرغب به المستخدمون، وتقول جوجل بأنها كانت تعمل على خيار تتيح من خلاله للمستخدمين فتح الهاتف في حالة فتح العين فقط، وسيكون ذلك في تحديث قادم.

 

اقرأ أيضًا >> استخدام طلاب كلية كلورادو كفأر تجارب لنظام التعرف على الوجه

 

تشبه ميزة Face Unlock في هواتف بكسل 4 تلك الموجودة في هواتف أيفون بشكل كبير، حيث تستخدم أجهزة عرض وكاميرات الأشعة تحت الحمراء لإنشاء وقراءة خريطة دقيقة لوجهك، وهذا يجعلها أكثر أمانًا من الحلول الأخرى القائمة على كاميرا RGB ولا يمكن خداعها بصورة أو مقطع فيديو في شاشة مسطحة.

 

ومع ذلك، فإن ميزة Face Unlock بشركة أبل يحتاج إلى ضرورة فتح العين لكي تفتح الشاشة ويمكن للمستخدمين تعطيل هذه الميزة إذا أرادوا.

 

اقرأ أيضًا >>  تطبيق واتس آب يؤمن رسائلك باستخدام ميزة التعرف على الوجه أو البصمة

 

لقد سبق أن ذكرت جوجل أنه ليس لديها شيء محدد للإعلان عنه فيما يتعلق بالميزات أو التوقيت في المستقبل، ولكن مثل معظم منتجاتها، فإن هذه الميزة قد صممت لتقديم أفضل نتيجة مع مرور الوقت وتحديثات البرامج في المستقبل.

 

هناك تسريبات بأن خيار بقاء العين مفتوحة سيكون خيارًا في إعدادات إلغاء القفل باستخدام الوجه في هواتف بكسل 4 ولكن هذا الخيار لم يكن موجودًا على الهواتف التي أظهرتها شركة جوجل في الحدث، ولن يكون موجودًا على الهواتف المشحونة بالطبع هذا الأسبوع.

 

تؤكد جوجل في بيانها، أنه على الرغم من أن التقنية تعمل والعين مغلقة، لكن الميزة تفي بمتطلبات الأمان كقياسات حيوية قوية، ويمكن استخدامه للدفع ومصادقة التطبيقات، بما في ذلك التطبيقات المصرفية، وهو مرن ضد محاولات إلغاء القفل غير الصالحة عبر وسائل أخرى مثل القناع.

 

يحتوي هاتف بكسل 4 من جوجل (فيما يتعلق بتقنية التعرف على الوجه) على ميزة “انتباه الشاشة” والتي تمنعها من إيقاف التشغيل إذا كنت تنظر إليها، وتحتاج جوجل إلى أن تجعل ميزة Face Unlock تعمل بشكل جيد مثل هذه الميزة.

 

إذا كنت تنوي شراء هواتف بكسل 4 قبل تحديث الإصلاح القادم، فحاول تنشيط ميزة الأمان التي تتطلب نمطًا أو كلمة مرور لفتح الهاتف وذلك لزيادة الأمان لحين إصلاح هذه الميزة.