موقع يوتيوب يُعمم ميزة التشغيل التلقائي للفيديوهات

59

أعلن موقع يوتيوب عن إطلاقه لميزة التشغيل التلقائي للفيديوهات في الصفحة الرئيسية وذلك بعد توفيرها لمشتركي خدمة “يوتيوب بريميوم” على الصفحة الرئيسية للتطبيق.

 

من الآن وصاعدًا، سيتم تشغيل الفيديوهات تلقائيًا على تطبيقات يوتيوب في منصتي أندرويد وiOS وسيتم تشغيل الفيديوهات تلقائيًا في الصفحة الرئيسية مع السماح بخيار تعطيلها أو الاحتفاظ بها لتشغيلها في أوقات عودة الخدمة مرة أخرى.

 

يبدو أن شركة يوتيوب مقتنعة تمامًا بأن التشغيل التلقائي في الصفحة الرئيسية طريقة أفضل لتجربة وتصفح يوتيوب أثناء التنقل، وستساعد الخدمة بالتأكيد في احد الجوانب منها تضخيم عدد المشاهدات، وبالطبع يظل الهدف وراء طرح هذه الميزة أن تسهل الشركة من قبول المحتوى والمقاطع المرئية لدى المستخدمين أكثر من السابق.

 

تعرض الشركة محتوى الفيديو بطريقة صامتة، لكن بالنسبة لمنتجي المحتوى فإنها ميزة رائعة لتحقيق الدخل من محتواهم، وإذا حددت خوارزميات جوجل أنها كافية لانتشار الفيديوهات فإنها ستعني الكثير بالنسبة لأمر مشاركة الفيديوهات أكثر من أي وقت مضى.

 

عملت جوجل على تقليل استهلاك بيانات الجوال لمقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيًا، كما أنها تقدم ثلاثة أنواع مختلفة من التسميات التوضيحية وهي التلقائية والتي تم تحميلها من منشىء المحتوى والتي تزود بمصادر خارجية.

 

تعي الشركة جيدًا مقدار الوقت الذي سيمضيه منؤوا المحتوى في صياغة الصورة المصغرة لكل فيديو ولن تبدأ معاينات التشغيل التلقائي إلا بعد التوقف لفترة وجيزة لعرض الصورة المصغرة.

 

هناك من قبل هذه الميزة ورحب بها وهناك من لم يقبل التغيير، فكيف تجد هذه الميزة في تصفحك لليوتيوب، هل هي فعلًا مريحة أم مشوشة بعض الشيء.