موقع علي بابا يحقق مبيعات بحوالي 30.8 مليار دولار أمريكي في 24 ساعة

1٬352

حقق موقع علي بابا الصيني رقمًا قياسيًا فاق التوقعات وتجاوز الرقم القياسي الذي حققه العام الماضي، إذ حقق الموقع مبيعات بقيمة 30.8 مليار دولار في حدث التسوق الذي استمر لحوالي 24 ساعة فقط، وقد تجاوز إجمالي قيمة البضائع المباعة في مختلف منصات التسوق الخاصة بالعملاق الصيني رقم 25.3 مليار دولار في حوالي الساعة الخامسة والنصف مساء وواصل مسيرته صعودًا بقية اليوم.

 

بلغ إجمالي الناتج المحلي من العملة الصينية 213.5 مليار يوان وهو رقم يفوق مبيعات العام الماضي التي قدرت بحوالي 186.2 مليار يوان صيني أي ما يمثل ارتفاع بنسبة 27% على أساس سنوي وقد كان ذلك أقل من النمو السنوي بنسبة 39% خلال عام 2017 صعودًا من العام السابق له.

 

أعلن العملاق الصيني رقمه القياسي في يوم العزّاب باليوان الصيني قبل الإعلان عن القيمة المساوية له بالدولار الأمريكي، وقد كانت هذه النسخة العاشرة من الاحتفالات بيوم العزّاب وهو الذي يعتبره الكثيرين بمهرجان التسوق المزدوج الذي حدد له يوم 11/11 من كل عام وقد عرضة شركة علي بابا خصومات هائلة على منصتها التجارية.

 

 

بهذا الرقم تجاوزت مبيعات يوم العزّاب بسهولة إنفاق المستهلكين خلال أي عطلة تسوق واحدة في الولايات المتحدة بأكملها، فقد بدأ الحدث بداية قوية بمبيعات حوالي مليار دولار في دقيقة و25 ثانية وبعد ساعة تقريبًا تجاوزت المبيعات 10 مليار دولار وبهذا تكون المبيعات أسرع بخمس دقائق و21 ثانية عن العام الماضي، وتجاوز عدد أوامر التسليم مليار.

 

قدم موقع علي بابا جوانب جديدة في احتفالية هذا العام، فقد استشاف موقع لازادا وهو موقع للتجارة الإلكترونية في سنغافورة وله عمليات في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا وتمتلك شركة علي بابا أغلبيته، وقدم كذلك منصة Ele.me وهي منصة تسليم المواد الغذائية على علي بابا والتي تتولى تسليم بعض متاجر ستاربكس في 11 مدينة صينية.