موقع تويتر يهاجم المحتوى السيء بحذف 143 ألف تطبيق

في محاولته للحد من الأتمتة الضارة قام موقع تويتر ببعض التغييرات في سياسته الخاصة بمنع التطبيقات السيئة من الانضمام إلى منصته. بالإضافة إلى ذلك، يُمنح النظام الأساسي المستخدمين خيار الإبلاغ عن التطبيقات السيئة في مركز مساعدات تويتر.

 

يصنف موقع تويتر التطبيقات السيئة على أنها التطبيقات التي تنتج رسائل السبام غير المرغوب بها وكذلك غزو خصوصية المستخدمين.

 

وقد نوّهت منصة تويتر على أنه من الآن فصاعدًا سيتعين على جميع المطورين الذين يطلبون الوصول إلى واجهات برمجة التطبيقات القياسية في تويتر لأول مرة عملية تسجيل جديدة، وقد وجدت عملية التسجيل لفترة ولكن في وقت سابق كانت متاحة فقط للمطورين الذين يطلبون الوصول إلى واجهة التطبيقات المتميزة من تويتر.

 

تتطلب عملية التسجيل من المطورين توفير معلومات تفصيلية حول نية استخدام الواجهات وكيف ستقترحها على مستخدمي تويتر بشكل أفضل، وعلاوة على ذلك فإنه سيتعين على مطوري البرامج الذين يتمتعون بإمكانية الوصول إلى واجهات برمجة التطبيقات متابعة عملية التسجيل ولم يكشف تويتر عن الجدول الزمني لذلك ولكنه منح المطورين 90 يومًا قبل العملية الجديدة.

 

خلال الثلاث أشهر الماضية أزالت منصة تويتر أكثر من 143 ألف تطبيق قد انتهكت سياسة الشركة، وبهذه السياسة ستزيل شركة تويتر أي جهات فعّالة سيئة عبر الخدمة حتى وإن كان التأثير على قاعدة الجماهير.