موقع تويتر يبدأ وقف نشاط العديد من الحسابات المغلقة

هل فقدت القليل من متابعيك عبر موقع تويتر؟ لا تقلق فلست وحدك، حيث بدأت منصة تويتر إيقاف الحسابات المغلقة وحذفها من العدد الإجمالي للمتابعين، وعلّلت الشركة بأن هذه الخطوة ربما قد تكون صعبة على الكثير من المستخدمين ولكن نعتقد بأنها تتميز بالدقة والشفافية التامة التي تجعل الخدمة أكثر مصداقية.

 

يعد القرار جزءًا من مبادرة “المحادثات السليمة” الخاصة بشبكة تويتر والتي تسعى فيها إلى التخلص من الحسابات الاحتيالية والمزعجة، وقد أكد فيجاي جيد -المسؤول القانوني والسياسي والثقافي في موقع تويتر- على أن تغير أعداد المتابعين سيكون بسيطًا لمعظم المستخدمين، لكن المستخدمون الذي لديهم متابعين كُثر وخاصة الذين اشتروا متابعين مقابل المال قد يتعرضوا لضربة كُبرى في أعداد المتابعين.

 

لكن ما هي الحسابات المغلقة التي تقصدها الشركة؟

 

الحسابات المغلقة ليست بالضرورة الحسابات المؤتمتة كالبوتات أو حسابات السبام، ولكن الحسابات المغلقة في موقع تويتر هي الحسابات التي تغرد بكميات كبيرة وتعليقات غير مرغوب بها أو تنشر روابط مضللة ويتم غلق هذه الحسابات بعد الكثير من الإشارات إليهم.

 

لا يعني ذلك أنك إذا أغلقت حسابك في منصة تويتر لفترة أن حسابك سيحذف وإنما سيتم التواصل معك مع تعليمات حول كيفية فتح الحساب ولكن إذا لم يتم اتخاذ إجراءات مرضية في غضون شهر واحد فسيتم حذف الحساب إلى الأبد. لذا إذا تم قفل حسابك سيكون أمامك شهر واحد فقط لاستعادته أو التحقق من هويتك فابحث الآن عن حسابك الذي لم تلج إليه الفترة الماضية.