موزيلا فايرفوكس تبدأ تشفير طلبات بروتوكول DNS افتراضيًا

تحاول الكثير من المنصات البحث عن أفضل السبل والطرق لتعزيز الأمن وخصوصية المستخدمين، ولهذا من المتوقع وجود ميزة جديدة لحماية الخصوصية في متصفح موزيلا فايرفوكس قريبًا، وهي واحدة من المهام الأساسية لأي متصفح ويب.

 

سيقوم المطور بتشفير جميع طلبات وأوامر المستخدمين في بروتوكول DNS عبر بروتوكول HTTPs بشكل افتراضي في الولايات المتحدة، وذلك في وقت متأخر من سبتمبر الجاري، مع زيادة تأمين تصفح الويب الخاص بك دون الحاجة إلى تبديل واضح كما كان من قبل، ويجب أن تكون عاداتك عبر الإنترنت أكثر خصوصية وأمانًا مع فرص أقل لاختراق DNS ومراقبة النشاط.

 

اقرأ أيضًا >> التحايل الصوتي: شكل جديد من أشكال الجرائم الإلكترونية

 

لا يستخدم كل طلب بروتوكول HTTPS، لكن موزيلا بدأت في الرجوع إلى DNS الافتراضي لنظام التشغيل الخاص بك لمعرفة ما إذا كان هناك حاجة محددة لها، مثل بعض الضوابط الأبوية وإجراءات المؤسسات.

 

تقول موزيلا أن ذلك يجب أن يحترم اختيارات المستخدمين ومديري تقنية المعلومات الذين يحتاجون إلى إيقاف تغيل الميزة، ويراقب الفريق الانتهاكات المحتملة، وسوف يعيد النظر في نهجه إذا استخدم المهاجمون نطاق كناري لتعطيل التقنية.

 

اقرأ أيضًا >>  برمجية خبيثة تجتاح شبكة الإنترنت تخص بروتوكول DNS

 

قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل توافر DNS على HTTPS بنطاق واسع، وستراقب موزيلا هذه التغيرات الجديدة قبل تعميمها، وإذا سارت الأمور بسلاسة، فقد يصبح فايرفوكس خيارًا مناسبًا لأي شخص يصر على تأمين أكبر عدد ممكن من زيارات الويب الخاصة بالمستخدم.