موجة تصميمات جديدة لجميع خدمات وتطبيقات شركة مايكروسوفت

2٬091

يبدو أن مايكروسوفت تخطط للقيام بإصلاح كبير داخل نظام ويندوز 10 جنبًا إلى جنب مع تغيير شعارات تطبيقات مايكروسوفت أوفيس، فقد كشفت شركة البرمجيات الأشهر في العالم عن تصميم جديد لأيقونة أوفيس 365 في وقت سابق من هذا الأسبوع، وأثارت بعض التغييرات في ويندوز.

 

يوضح جون فريدمان، رئيس التصميم بشركة مايكروسوفت أن عملية التغيير تضم مشروعًا لنظام مشترك وتصميم لعشر رموز في نفس الوقت، وبعد إتمام هذه الشعارات ستبدأ الشركة في توسيع نطاق التغييرات داخل جميع خدمات مايكروسوفت.

 

كشف فريدمان كذلك عن الجهد المبذول داخل مكاتب التصميم بالشركة والذي يمثل جهدًا مشتركًا بين الشركات لتحديث جميع الأيقونات والشعارات بنفس الأسلوب، وسيتضمن التغيير جميع الرموز الخاصة بالصور والأخبار والبريد والعديد من التطبيقات الأخرى، وبرغم تحديثها لشعارات برامج الأوفيس إلا أن مايكروسوفت تعمل على تطوير جميع رموز ويندوز 10 على المدى الطويلة.

 

لا يزال ويندوز 10 متضمنًا على بعض الرموز في أجزاء نظام التشغيل والتي كانت موجودة منذ أكثر من 10 سنوات، تبدو هذه الأيقونات القديمة في غير مكانها إذا صادفتها، على الرغم من جهود مايكروسوفت لتحديث نظام ويندوز الخاص بها وعلى وجه الخصوص طريقة ظهور الإعدادات في نظام التشغيل.

 

لقد قدمت مايكروسوفت العديد من جهود التصميم على مدار السنوات الماضية في ويندوز، ولكن الآن بعد أن ركزت على أسلوب تصميم موحد لجميع تطبيقات الشركة على مدار السنوات في نظام ويندوز، وهذا ما تحتاج إلى تغييره الشركة من الآن.