موتورولا تعمل على هاتف RAZR القابل للطي وفقاً لتسريبات جديدة

يبدو أنّ هذا العام سيكون عام الهواتف القابلة للطي، فبعد إعلان سامسونج عن جالاكسي فولد في فبراير الماضي، وتشويق هواوي لهاتف ميت إكس، يبدو أنّ شركة موتورولا ستعود للسوق مرة أخرى عبر هاتف RAZR القابل للطي حسب تسريبات ظهرت مؤخراً على موقع Slashleaks.

 

ظهرت الصور المسرّبة للمرة الأولى على موقع Weibo الصيني – موقع يشبه تويتر للتدوين المصغّر – ثم تمت إعادة رفعها مجدداً على موقع التسريبات الشهيرة Slashleaks.

 

هاتف RAZR القابل للطي

 

يظهر الهاتف مع تصميم شاشة قابلة للطي رأسياً، كما تظهر أيضاً مع الهاتف محطة شحن لاسلكية ومجموعة أخرى من الملحقات، والتي يبدو أنّها تتناسب جميعاً في صندوق مثلث الشكل.

 

بالطبع لا تزال صور هاتف RAZR القابل للطي- أو RAZR V4 – مجرد شائعات ويجب تناولها مع الكثير من الشك. خاصةً وأنّ شركة موتورولا لم تكشف عن أي تفاصيل بخصوص هاتف جديد يحمل العلامة التجارية RAZR.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ موتورولا كانت تستخدم نفس العلامة التجارية في أحد هواتفها التقليدية الشهيرة، وربما تكون العودة من خلال بوابة هاتف قابل للطي.

 

ومما يؤيد هذه الشائعات أيضاً قيام موتورولا بتسجيل براءة اختراع في العام الماضي لتصميم هاتف قابل للطي بشكل رأسي.

 

كما خرج تقرير في يناير الماضي من جريدة وول ستريت، يشير إلى أنّ موتورولا تعمل على إعادة إطلاق العلامة التجارية RAZR على هيئة هاتف قابل للطي، ووقتها كان يُتوقع أن يخرج الهاتف بسعر 1,500 دولار أمريكي تقريباً.

 

كما توقّع تقرير وول ستريت أيضاً أن تُعلن موتورولا عن الهاتف في فبراير، وهو ما لم يحدث حتى وقت كتابة هذا الخبر. وكل ما قامت به الشركة حتى الآن هو تأكيد العمل على تصميم حديث من هاتفها الشهير.

 

من جانب آخر، أعلنت سامسونج عن هاتف جالاكسي فولد القابل للطي قبل أن تُعلن عن تأخير موعد إطلاقه، أمّا شركة هواوي الصينية فقد أعلنت عن هاتف ميت إكس القابل للطي، ولكنّها لم تُخرج منه أي نُسخ للمراجعين حتى الآن، ولم تحدد موعداً لإطلاقه.

 

في نفس الإطار، تسرّب فيديو لهاتف قابل للطي من شاومي بطريقة تختلف بعض الشيء عن ميكانيكية الطي التقليدية، حيث تنطوي أطراف الجهاز إلى الخارج عندما يكون في الوضع اللوحي ليتحول إلى هاتف ذكي.