من يحتاج أندرويد بيم؟ شاومي وأوبو وفيفو توحّد قواها في تبادل الملفات

تعمل شركة جوجل على ميزة مشاركة الملفات المحلية لنظام أندرويد كيو والتي تهدف إلى استبدال وظائف منصة أندرويد بيم، لكن الشركات شاومي وأوبو وفيفو لديهم خطط خاصة بهم، وسيعلنون عن منصة مشاركة محلية للملفات خاصة بهواتفهم فقط.

 

أعلنت الشركات الثلاث عن عملهم معًا على بروتوكول جديد لنقل الملفات لاسلكيًا والذي يعمل بين أجهزتهم، وستندمج الأنظمة MIUI من شاومي وColorOS من أوبو وFuntouchOS من فيفو والتي تعتمد جميعًا على نظام أندرويد على نظام الند للند في إرسال الملفات.

 

سيستخدم البروتوكول تقنية البلوتوث لإقران الأجهزة، ويجب أن يكون قادرًا على نقل الملفات بسرعات تصل إلى 20 ميجا بايت/ثانية، وحسب منشور شركة شاومي فإنه يُمكن لمصنعي الهواتف الذكية الآخرين التقدم بطلب الانضمام إلى الثلاثي المتحالف حاليًا، ويجب إصدار نسخة تجريبية من الخدمة بحلول نهاية هذا الشهر.

 

اقرأ أيضًا >> شركة جوجل تضيف دعم الذواكر الخارجية لتطبيق إدارة الملفات

 

حاولت جوجل إطلاق خدمات على غرار خدمة AirDrop لنظام أندرويد في الماضي، وتضمنت نسخة أندرويد 4.0 لعام 2011 على تطبيق أندرويد بيم الذي اعتمد على NFC لإقران الجهاز وأزيل ذلك في تطبيق أندرويد كيو.

 

أفادت التقارير أن خدمة فاست شير هي إحدى خدمات جوجل بلاي وهو ما يفسر على الأرجح سبب تعاون الثلاثي شاومي وأوبو وفيفو معًا لإصدار نسختهم الخاصة، تستحوذ الشركات الثلاث على حوالي نصف سوق الهواتف الذكية الصيني (49% خلال الربع الأخير وفقًا لبيانات كاونتر بوينت ريسيرش) مما يعني أن لديهم قاعدة مستخدمين ضخمة قابلة للعنونة تعمل على إصدارات غير تابعة لجوجل.

 

اقرأ أيضًا >>  دروب بوكس تضيف ميزة جديدة تسهل تعديل الملفات على موقعها

 

لكن إضافة شركات أخرى أمثال وان بلس وريلمي وجاكرنوت وهواوي قد يعزز من انتشار الخدمة على غالبية الهواتف الذكية التي تنتشر الكنار في الهشيم الآن حول العالم.