منصة سناب شات قد تُطلق منصة ألعاب الشهر القادم

منصة ألعاب داخل سناب شات – وفقًا لتقرير صدر عن منصة Cheddar، فإن شركة سناب على وشك إطلاق منصة ألعاب جديدة لمنصة سناب شات مطلع الشهر المقبل في قمة سناب التي تُقام في الرابع من أبريل القادم في لوس أنجلوس.

 

انخرطت شركة سناب شات في الألعاب من قبل وأطلقت خدمة “Snappables” وهي مجموعة من ألعاب الواقع المعزز التي أطلقت العام الماضي ولكن النظام الجديد الذي يُطلق عليه اسم مشروع كوجناك سيكون غزوة أكبر في عالم الألعاب، وسيسمح للمطورين الخارجيين بإنشاء ألعاب من شأنها أن تعمل بسلاسة داخل تطبيق سناب شات.

 

أفادت تقارير أخرى، أن شركة سناب اشترت استوديو اللعبة الاسترالية Prettygreat في يناير الماضي، والذي قد يعطيها دفعة للأمام في عالم الألعاب، بالإضافة إلى ذلك كانت الشركة تعمل على منصة ألعاب لخريف  العام الجاري.

 

 

اشترت شركة تيسينت -وهي مجموعة تقنية صينية تمتلك ألعاب Riot و League of Legends وكذلك تطبيق المراسلة النصي الشهير وي تشات- حصة بلغت 12% من سناب في العام الماضي، وقالت تينسينت أنها ستتعاون مع الشركة في نشر ألعاب الجوال وهو اتجاه آخر نحو عالم الألعاب من المنصة.

 

بالنسبة إلى سبب رغبة سناب في توفير الألعاب في منصة سناب شات، فهذا يرجع ببساطة إلى البحث عن مزيد من المال والمزيد من مشاركة المستخدم، ويسبه إلى حد كبير ماسنجر فيسبوك والذي عرض بعض الألعاب مباشرة عبر التطبيق لسنوات، لذا فإضافة الألعاب إلى المنصة ستحقق مصدرًا جديدًا للدخل في سناب من المطورين الذين يتطلعون إلى وضع الألعاب داخل التطبيق، ومن المعلنين الذين يتطلعون إلى وضع الإعلانات في الألعاب.

 

قد يتطرق الأمر كذلك إلى عمليات الشراء داخل أيفون وأندرويد، وبالإضافة إلى ذلك هناك مسألة بسيطة وهي احتكار انتباه الناس، فالمستخدمون الذين يلعبون ألعابًا عبر تطبيق سناب شات لا يتصفحون إنستجرام.