منصة جوجل ستاديا توصي بإنترنت سرعة اتصاله 25 ميجا بايت

توصي منصة ستاديا للألعاب من جوجل والتي كشفت عنها مؤخرًا بسرعة بيانات 25 ميجا بايت في الثانية وذلك لتوفير دقة 1080 بكسل وبمعدل 60 إطارًا في الثانية لكل لعبة، وقد يكون هذا الشرط من الصعوبات التي ستواجه المناطق العربية التي تفتقر لبنية تحتية قوية للإنترنت خاصة مصر.

 

أعلن عن هذه المتطلبات -بعد اختبارات للمنصة أجريت في أكتوبر الماضي- في مقابلة أجريت مع رئيس فريق منصة ستاديا في جوجل، فيل هاريسون، الذي قال:

 

“للحصول على دقة 1080 بكسل ومعدل 60 إطارًا في الثانية، فإنه يلزم حوالي 25 ميجا بايت في الثانية كاتصال ثابت للإنترنت، وفي الواقع يُمكن استخدام سرعات أقل من ذلك لكن هذا هو الحد الموصى به للحصول على خدمة جيدة”.

 

منذ ذلك الاختبارات، تمكنت جوجل من ابتكار وتحسين تقنية البث والضغط للبيانات، مما يوفر لك نتائج عرض قوية، وأكد هاريسون أنه بعد إطلاق الخدمة سيتمكن المستخدمون من الوصول إلى دقة 4K وذلك بوجود سرعة 30 ميجا بايت في الثانية ولم يوضح ما إذا كانت الدقة ستظل تعمل بمعدل 60 إطار في الثانية مع السرعة الجديدة أم لا.

 

اقرأ أيضًا >> كل ما تريد معرفته عن منصة جوجل ستاديا Stadia الجديدة

 

كشف هاريسون كذلك عن أن النظام قادرًا على ضبط مخرجاته ديناميكيًا استنادًا إلى عرض النطاق الترددي الخاص بالمستخدم، وبالتالي سيتم توفير دقة أقل لمن لديهم اتصال ضعيف بالإنترنت، وسيؤدي ذلك بالتأكيد إلى جعل النظام أكثر سهولة.

 

كشفت شركة جوجل استنادًا إلى مؤتمر GDC عن نظام أقوى من بلاي ستيشن 4 واكس بوكس وان، وسيحتوي على وحدة تحكم مخصصة يتم استخدامها للعب عبر جهاز كروم كاست، كما سيتيح لك اللعب من خلال متصفح كروم عبر حاسوبك أو باستخدام وحدة تحكم USB.