منصة اكس كلاود: منصة جديدة لبث الألعاب إلى الأجهزة المختلفة

أطلقت شركة مايكروسوفت حلًا لأولئك الذين لا يملكون جهاز إكس بوكس أو حاسوبًا محمولًا جاهزًا للألعاب والفكرة أنه يمكنك لعب الألعاب على أي جهاز من اختيارك دون الحاجة إلى إنفاق المال على آلة غالية الثمن.

 

لذا إذا كنت تريد الاستمتاع بألعاب مثل Halo Infinite أو  Gears of War 5 أو Sea of Thieves على جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام أندرويد فهذا الجهاز قد يجعل ذلك ممكنًا. أكد كريم تشودري نائب رئيس الشركة للألعاب السحابية أن منصة إكس كلاود xCloud ستكون نقلة نوعية لعالم الألعاب.

 

 

اليوم، معظم الألعاب التي تلعبها محصورة على أجهزة بعينها لكن منصة اكس كلاود ستوفر لك فرصة لتدفق الألعاب عبر الإنترنت وحرية غير مسبوقة في اللعب ولن يكون الأمر مقصورًا على جهاز معين في الألعاب.

 

لا تختلف هذه الخدمة عن برنامج مشروع ستيم في جوجل والذي كشف عنه الأسبوع الماضي والذي يتيح للمستخدمين تشغيل عناوين جديدة تم إصدارها مؤخرًا على متصفحات كروم. تأتي منصة إكس كلاود بنفس عيوب منصة جوجل سواء في وقت الاستجابة أو الدقة ولكنها تضمن للاعبين إصلاحًا لتلك المشاكل في وقت قريب فهم يعملون لحلها الآن.

 

إذا كنت تريد إتاحة كل لعبة على هاتف يعمل بنظام أندرويد على سبيل المثال فسيتعين عليها التوصل إلى نوع من وحدات التحكم لأولئك الذين ليس لديهم جهاز تحكم إكس بوكس لاستخدامه عبر البلوتوث ويؤكد تشودري على أنهم يعملون على تطوير المنصة لتوفير أقصى استجابة في أقل مساحة ممكنة للاعبين الذين يختارون اللعب بدون أجهزة تحكم، ومن المتوقع أن تبدأ التجارب العامة لمنصة اكس كلاود العام المقبل وحينها سنتعرف على جميع المميزات.