منافسة شرسة بين أمازون ومايكروسوفت لنيل عقد الخدمات السحابية للبنتاجون

1٬505

أكد البنتاجون أن هناك منافسة كبيرة بين شركتي أمازون ومايكروسوفت لنيل عقد قيمته 10 مليار دولار تم التنازع عليهما بشدة مفاده تقديم خدمات الحوسبة السحابية الحديثة إلى وزارة الدفاع.

 

قدمت شركتا أوراكل وIBM عرضًا على المشروع -المعروف باسم البنية التحتية للدفاع المشترك للمؤسسات “JEDI” لكن وزارة الدفاع أشارت إلى أنهما لم يستوفوا المتطلبات الدنيا للبرنامج.

 

قالت إليسا سميث -المتحدثة باسم البنتاجون- أن موظفًا من شركة أمازون كان يعمل في البنية التحتية JEDI خلال فترة مهمته في وزارة الدفاع، ولكنه بالطبع لن يكون له تأثيرًا سلبيًا على نزاهة عملية الاستحواذ، وكانت الوزارة تحقق في نزاع محتمل ردًا على الدعوى المرفوعة من قبل أوراكل والتي اتهمت الموظف ديب أوبي بتأثيره على الاختيار.

 

اقرأ أيضًا >> جوجل وأمازون يدخلان مجال جديد غير التقنية

 

طلب البنتاجون من المحكمة إيقاف القضية أثناء التحقيق وسيطلب من المحكمة الآن رفع الوقف والمضي قدمًا، وأكدت السيدة سميث أنه سيتم منح العقد في منتصف يوليو القادم على أقرب تقدير.

 

أكدت كذلك أن البنتاجون واجه انتهاكات أخلاقية محتملة من قبل الموظف السابق وأحلها إلى مكتب المفتش العام لمزيد من التحقيق ولكنه رفض التعليق.

 

اقرأ أيضًا >> إغلاق متجر الكتب الإلكترونية من مايكروسوفت نهائياً

 

لاشك أن مشروع JEDI  أحد أكبر العقود الفيدرالية لتقنية المعلومات في التاريخ، وقد لفت هجرة البنتاجون إلى الخدمات السحابية انتباه أكبر الشركات التقنية من اللحظة التي تم الإعلان فيها عام 2017.