جوجل تضيف مميزات جديدة إلى زر الفأرة الأيمن على Gmail

جوجل تضيف مميزات جديدة إلى زر الفأرة الأيمن على Gmail
3٬516

أعلنت جوجل مؤخراً أنّها على وشك إضافة مميزات جديدة إلى خدمة البريد الإلكتروني Gmail، وتحديداً إلى زر الفأرة الأيمن على Gmail.

 

جاء إعلان الشركة أمس الإثنين عبر تدوينة على مدونتها الرسمية، صرّحت فيها أنها ستضيف الكثير من الخيارات الجديدة إلى القائمة التي تظهر عندما يضغط المستخدم على زر الفأرة الأيمن أثناء التأشير على رسائل البريد الإلكتروني.

 

في الوقت الحالي، زر الفأرة الأيمن على Gmail يمنح المستخدم ثلاثة خيارات فقط، هي الأرشفة، أو وضع علامة مقروء، أو الحذف، لكن في التحديث الجديد سوف يتمكن المستخدم من تنفيذ العديد من الوظائف بواسطة زر الفأرة الأيمن على Gmail كما يظهر في الصورة بالأسفل.

 

مميزات زر الفأرة الأيمن على Gmail

 

مميزات زر الفأرة الأيمن على Gamil

 

كما يبدو من الصورة بالأعلى، سوف يكون المستخدم قادراً على الرد على الرسائل أو إعادة توجيهها، أو نقلها إلى أحد المجلدات، أو إضافة وسم label، وغيرها من المميزات.

 

كل ما تحتاج إلى معرفته حالياً هو أن المميزات الجديدة ستأتي قريباً جداً، حيث أعلنت جوجل أنّها ستبدأ في توفير التحديث الجديد لعموم المستخدمين في تاريخ الثاني والعشرين من فبراير الجاري.

 

بدون شك سيكون التحديث الجديد مفيداً للغاية، خاصةً وأنّه من الطبيعي أن يقوم المستخدم بالضغط على زر الفأرة الأيمن لتفعيل الخيارات المختلفة للرسائل، وخاصةً خيار مثل الرد على الرسالة بضغطة واحدة بدلاً من الدخول إليها ثم الضغط على زر الرد.

 

تجدر الإشارة إلى أن جوجل قامت في الآونة الأخيرة بدفع تحديث جديد على تصميم خدمة Gmail، كما أطلقت العديد من المميزات منتصف وأواخر العام الماضي بعد مؤتمرها للمطورين، مثل إضافة الوضع السري لنُسخة Gmail على الكمبيوتر والهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد.

 

وتسمح هذه الميزة للمستخدمين باختيار آلية حذف تلقائي للمحادثات كي تحمي المعلومات الحساسة من وصول أطراف غير مصرّح لها.

 

كما أضافت أيضاً ميزة التراجع عن إرسال الرسائل الإلكترونية في منتصف العام الماضي، وهي ميزة موجودة على نُسخة الويب منذ سنوات، وفيها يظهر للمستخدم صندوق منبثق بعد الضغط على إرسال، يتوفر في هذا الصندوق خيار التراجع Undo.