ملخص مؤتمر هواوي 2019 : ميت 30 وشاشة تلفاز وساعة ذكية

في ملخص مؤتمر هواوي 2019 سوف نتناول كل ما أعلنت عنه الشركة الصينية أثناء مؤتمرها الصحفي، حيث أعلنت قبل قليل عن Huawei Mate 30 Pro وMate 30 ضمن فئة هواتفها الرائدة الجديدة.

 

الهاتف الأبرز بين الاثنين هو نسخة البرو بكل تأكيد، حيث يحمل الشاشة الأكبر حجمًا، ويأتي مع المواصفات التقنية الأقوى، وأحدث تقنيات التصوير.

 

وفي ملخص مؤتمر هواوي 2019 سوف نُسلّط الضوء على جميع ما يتعلق بفئة Mate 30 الجديدة، لنساعدك على تكوين فكرة عامة عن ما قدمته هواوي قبل قليل في مؤتمرها الصحفي.

 

ملخص مؤتمر هواوي 2019

 

Mate 30 Series

 

يأتي الهاتف الأقوى بين الثلاثة مع شاشة كبيرة منحنية الجانبين تُطلق عليها الشركة اسم Horizon Display، مقاس 6.53” بوصة من نوع OLED، وتبلغ دقتها 2,400 × 1,176 بكسل وتدعم HDR، بينما يوجد نتوء علوي كبير في أعلى الشاشة يحتوي على عدد من المستشعرات بالإضافة إلى الكاميرا الأمامية.

 

تشمل هذه المستشعرات في الأمام، اثنتين من كاميرات العُمق ثلاثي الأبعاد، ومستشعر جديد للإيماءات.

 

وعلى ما يبدو فإنّ مكبر الصوت الأمامي تم دمج في الشاشة، فلا يظهر أي دليل على وجود مكبر للصوت في أعلى أو أسفل الشاشة، كما تخلت هواوي عن أزرار التحكم بالصوت للمرة الأولى، وبدلًا من ذلك ستكون قادر على التحكم بالصوت عبر تمرير إصبعك على الجزء المنحني في جانب الشاشة.

 

في الخلف، غيرت هواوي من تصميم نظام الكاميرا بالكامل، حيث أصبح دائري الشكل مع أربعة مستشعرات للكاميرا الخلفية، ويتوفر الهاتف في أربعة ألوان أساسية هي: الأسود الكلاسيكي، والفضي الفضائي، والأرجواني، والأخضر.

 

هناك أيضًا لونين آخرين مع تصميم خلفي من الجلد بدلًا من الزجاج القياسي، هما البرتقالي، والأخضر، وتدعم جميع الألوان معيار IP68 لمقاومة الأتربة والماء.

 

أمّا بالنسبة للإصدار القياسي Mate 30 فيأتي مع شاشة أكبر حجمًا مقاس 6.62 بوصة بدقة وضوح 2,340 × 1,080 بكسل أي أقل من دقة شاشة نسخة البرو.

 

يتوفر هذا الهاتف في نفس الألوان القياسية الأربعة، والألوان الجلدية الأخرى، ويدعم معيار IP53 لمقاومة الماء والأتربة.

 

وتحدثت هواوي طويلًا عن التصميم الجديد وحجمه المُدمج على الرغم من الشاشة الكبيرة، وذلك بفضل تقليل الإطارات الجانبية لدرجة أنّها غير موجودة تقريبًا، لدرجة أنّها تزعم بأنّ هواتف Huawei Mate 30 Pro وHuawei Mate 30 سهلة الحمل بيد واحدة.

 

ملخص مؤتمر هواوي 2019: الإعلان عن Porsche Design Mate 30 RS
ملخص مؤتمر هواوي 2019: الإعلان عن Porsche Design Mate 30 RS

 

هناك أيضًا إصدار خاص Prosche Design Huawei Mate 30 RS يتوفر في لونين الأحمر والأسود، ويختلف تصميمه في الخلف بعض الشيء مع استلهام التصميم من شركة بورشه الألمانية للسيارات.

 

كاميرا Mate 30 Pro

 

يملك هاتف هواوي ميت 30 إعداد كاميرا مع أربعة عدسات تم تصميمها بالتعاون مع شركة لايكا المختصة بالكاميرات الاحترافية.

 

الكاميرا الأولى هي عدسة Ultra-Wide بدقة 16 ميجابكسل وفتحة f/2.2، بينما الكاميرا الثانية تُطلق عليها هواوي Super-Sensing wide بدقة 40 ميجابكسل مع فتحة f/1.8، والكاميرا الثالثة هي عدسة telephoto بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة f/2.4، وأخيرًا يوجد مكان للتركيز بالليزر.

 

يوفّر هذا النظام إمكانية تقريب بصري حتى ثلاثة أضعاف، وتقريب رقمي حتى 30 ضعف، ويدعم كلًا من تقنيتي OIS، وAIS لتثبيت الصور، حسبما أعلنت هواوي رسميًا.

 

أمّا نظام الكاميرا في ميت 30 برو فهو أكثر تعقيدًا بعض الشيء، مع عدسة ultra-wide cine بدقة 40 ميجابكسل، وعدسة super-sensing wide بدقة 40 ميجابكسل، وعدسة telephoto بدقة 8 ميجابكسل، وأخيرًا مستشعر للعُمق ثلاثي الأبعاد.

 

وتدعم نُسخة البرو نفس تقنيات تثبيت الصور، ونفس تقنيات التقريب الموجودة في النسخة القياسية ميت 30.

 

على صعيد الفيديو، يدعم هاتف البرو إمكانية التصوير بدقة 4K HDR plus عند 60 إطار في الثانية، وقادر على التصوير البطيء عند 7680 إطار بالثانية، وtimelapse بدقة 4K، والتصوير في الإضاءة المنخفضة.

 

ملخص مؤتمر هواوي 2019: الإعلان عن Mate 30 Pro
ملخص مؤتمر هواوي 2019: الإعلان عن Mate 30 Pro

 

أداء Mate 30 Pro

 

يعمل كلًا من هواوي ميت 30 برو وهواوي ميت 30 بمعالج Kirin 990 الرائد الذي يأتي مع مودم 5G مدمج للإصدارات التي تدعم الجيل الخامس من الهاتفين.

 

وتعد هواوي بالوصول إلى سرعات 5G خارقة مع هواتف Mate 30 5G، وMate 30 Pro 5G، ويدعم الهاتفين إمكانية تشغيل شريحتي اتصال تدعمان الجيل الخامس.

 

بشكل عام، يأتي معالج Kirin 990 بالعديد من التحسينات على صعيد الأداء، وتوفير الطاقة، وأداء الرسوميات، وحتى في أداء الذكاء الاصطناعي المُدمج في الهاتفين.

 

وسيأتي هاتف Huawei Mate 30 Pro مع بطارية بقوة 4,500 مللي أمبير، في حين سيعمل هاتف Mate 30 ببطارية 4,200 مللي أمبير. ويدعم كلا الهاتفين الشحن السريع بقوة 40 واط، والشحن اللاسلكي السريع بقوة 27 واط.

 

نظام تشغيل Mate 30 Pro

 

سوف يعمل كلًا من Mate 30 Pro وMate 30 بواجهة استخدام EMUI 10 المبنية على نظام تشغيل أندرويد 10 الأحدث من جوجل، ويأتي النظام مع العديد من المميزات الجديدة مثل الوضع الليلي، والتحكّم بالإيماءات باستخدام المستشعر الموجود في النتوء الأمامي.

 

وتقول هواوي أيضًا أنّ الهاتفين سوف يدعمان تقنية فتح القفل بالوجه، ومستشعر بصمة الأصابع، على أن يكون الأخير مدمجًا في الشاشة مباشرةً.

 

أسعار سلسلة هواتف ميت 30

  • ميت 30: 700 يورو
  • ميت 30 برو: 1,099 يورو
  • ميت 30 الجيل الخامس: 1,199 يورو
  • بورش ديزاين ميت 30 آر إس: 2,095 يورو

 

بذلك نكون قد انتهينا من الجزء الخاص بالهواتف الذكية ضمن ملخص مؤتمر هواوي 2019 وحان الوقت لندخل في التفاصيل الأخرى.

 

ملخص مؤتمر هواوي 2019: الإعلان عن Watch GT 2

 

ساعة Huawei Watch GT 2

 

كشفت شركة هواوي عن ساعة ذكية جديدة باسم Watch GT 2 تعمل بنظام تشغيل LiteOS من تطوير الشركة الصينية نفسه، وتتوفر في نسختين بحجمين مختلفين ويمكنها الاستمرار في العمل حتى أسبوعين متواصلين.

 

يأتي إصدار 46 مللم مع شاشة مقاس 1.39 بوصة من نوع OLED بدقة وضوح 454 × 454 بكس، في حين يأتي الإصدار الأصغر حجمًا 42 مللم مع شاشة مقاس 1.2 بوصة من نفس النوع بدقة وضوح 390 × 390 بكسل.

 

تعمل النُسختين بمعالج Kirin A1 من تصميم هواوي، وتدعمان بلوتوث 5.1، وGPS، ومستشعرات تتبع ضربات القلب. كما تدعم النسختين معيار 5ATM أي يمكنها مقاومة الماء على عمق 50 متر حتى 10 دقائق من الوقت. وأضافت هواوي مجموعة من المستشعرات الأخرى الخاصة بتتبع النشاط البدني.

 

ملخص مؤتمر هواوي 2019: الإعلان عن Huawei Vision

 

Huawei Vision

 

أعلنت الشركة الصينية أيضًا عن شاشة تلفاز 4K جديدة من إنتاجها باسم Huawei Vision، تعمل بنظام تشغيل HarmonyOS الذي طورته هواوي نفسها.

 

الشاشة الجديدة ستأتي في مقاسين حاليًا 65-بوصة أو 75-بوصة، وهناك خطط لإضافة طرازات أخرى في المستقبل مقاس 55-بوصة و85-بوصة.

 

تأتي الشاشة الجديدة بالكثير من التقنيات المستقبلية، واعتمدت فيها هواوي على الذكاء الاصطناعي بشكل كبير، حتى أنّها تصفها بعبارة “مكبر صوت ذكي مع شاشة كبيرة” في إشارة إلى المساعدات الشخصية التي تعمل بالأوامر الصوتية مثل أليكسا.

 

الشاشة تدعم الأوامر الصوتية وتحتوي على قدرات التتبع والتحقق من الوجه، وهناك وضع ذكاء اصطناعي لحماية أعين الأطفال عن طريق فلترة اللون الأزرق من الشاشة، تمامًا مثلما تفعل هواوي في هواتفها من خلال Sleep Mode.