مقابلة مع المدير التنفيذي لدول منطقة الخليج لدى سيسكو الشرق الأوسط في معرض جايتكس 2019

ضمن تواجد فريق مينا تك في معرض جايتكس 2019، عقد زميلنا يزن نوفل لقاءً صحفياً مع المدير التنفيذي لدول منطقة الخليج لدى سيسكو الشرق الأوسط السيد “شكري عيد” تحدث فيها عن تواجد سيسكو الدائم في معرض جايتكس، وتقنيات الشركة التي يمكن تطبيقها لتحويل المدن إلى مدن ذكية، وتحديدًا مدينة دبي التي ستستضيف إكسبو 2020.

 

أكّد المدير المدير التنفيذي لدول منطقة الخليج لدى سيسكو الشرق الأوسط على أهمية معرض جايتكس بالنسبة للشركة، واعتبره المعرض التقني الأكبر على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأنّ الشركة مهتمة بالتواجد ضمن المعرض بشكل متزايد سنويًا.

 

المدير التنفيذي لدول منطقة الخليج لدى سيسكو الشرق الأوسط

 

 

تحدث السيد شكري عيد عن دور تكنولوجيا سيسكو في تطوير المدن وتحويلها إلى مدن ذكية، وعن البنى التحتية المتكاملة التي يمكن تطبيقها في حل بعض المشكلات التي تواجه البلدان التي تستهدفها سيسكو، وتناول بالذكر معرض إكسبو 2020 القادم وكيف سيتم تطبيق “البنية التحتية المتكاملة” فيه لمساعدة حوالي 250,000 زائر للمعرض في الوصول بشكل يومي من أي جهاز ومن أي مكان.

 

شبكة سيسكو الجديدة ستكون قادرة على الربط مع النُظم المختلفة، مثل نظام مكافحة الحريق، ونظام الري، ونظام الإنارة، وغيرها، وستكون مرتبطة بأكثر من 8,500 كاميرا مراقبة سوف تستخدم في حماية زوار معرض إكسبو 2020. وكذلك ذكر شكري أنّ تكنولوجيا سيسكو ستكون قادرة على الربط مع وسائل النقل المختلفة، مثل المترو أو النقل العام.

 

وألمح شكري إلى استخدام سيسكو تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة في حماية الشبكات، وكيف أنّ الشبكات حاليًا أصبحت قادرة على حماية نفسها بنفسها، بل وقادرة على التعلّم أيضًا لصد الهجمات. كما تستخدم هذه التكنولوجيا مع المواصلات عبر تحليل الفيديو من الكاميرات الرقمية.

 

وفي نهاية المقابلة، تناول المدير التنفيذي لدول منطقة الخليج لدى سيسكو الشرق الأوسط كيف تعمل تكنولوجيا سيسكو على مساعدة الشركات في تحسين بيئات العمل، والتعاون بين الموظفين، خاصةً وأنّ سيسكو لديها أكثر من 75,000 موظف حول العالم، وتعاني بدون شك من نفس التحديات التي تعاني منها غالبية الشركات.