مقابلة مع الرئيس التنفيذي لسيسكو السعودية في جيتكس 2019

مع استمرار تواجد فريق مينا تك في معرض جيتكس 2019، عقد زميلنا أحمد أبو جميل لقاءً صحفياً مع الرئيس التنفيذي لسيسكو السعودية السيد “سلمان فقيه” تحدث فيها عن دور سيسكو في المملكة الذي يستمر منذ أكثر من 22 عام حتى الآن، حققت فيها الكثير من النجاحات التي تفخر بها سيسكو.

 

أشار سلمان فقيه إلى تكريم سيسكو السعودية على كونها “دولة العام” بالنسبة لفروع سيسكو المنتشرة حول العالم، الذي يؤكد على ثقة العملاء في المملكة بالشركة التقنية الرائدة.

 

مقابلة مع الرئيس التنفيذي لسيسكو السعودية

 

 

عند سؤاله عن دور سيسكو في رؤية المملكة 2030 أشار السيد سلمان إلى أن سيسكو كانت من الشركات المبادرة للعب دور مهم في هذه الرؤية، وتحقيق طموحات المملكة خاصةً فيما يخص التحوّل الرقمي الذي يُعتبر حجر الأساس في تحقيق أهداف رؤية 2030.

 

وتسعى سيسكو إلى تحقيق هذا التحوّل الرقمي في جميع القطاعات، مثل قطاع التعليم، وقطاع الصحة، وتطوير العنصر البشري بشكل عام. وتناول رئيس سيسكو السعودية أكاديمية الشركة في المملكة، التي ساهمت في تدريب وتطوير أكثر من 100,000 طالب وطالبة على مدار 15 عام من العمل، في مجالات مثل شبكات وأمن المعلومات، ومحاور تقنية المعلومات بشكل عام.

 

وأكّد السيد سلمان الفقيه على ضرورة تفعيل الدور النسائي الذي يساهم بقوة في نهضة المملكة، وكشف أن قرابة 25 في المائة من الطلاب كانوا من النساء.

 

في نفس الإطار، كشف سلمان فقيه عن توقيع سيسكو عقد شراكة مع الحكومة الإلكترونية في المملكة “يسّر” الهدف منها هو التركيز على تسهيل العديد من المبادرات التي تخص طريقة التعامل بين المواطن والحكومة، أو بين الشركات والحكومة.

 

وانتهز رئيس سيسكو السعودية فرصة المقابلة للإعلان عن حصول الشركة على جائزة أفضل بيئة عمل على مستوى العالم.

 

يُمكنك أيضًا الاطلاع على: