مفهوم تخيلي من شركة ZTE لهاتف بحافتي Notch

أصبحت حافة Notch أحد العناصر التصميمية المثيرة للاهتمام في عالم الهواتف الذكية في السنوات الأخيرة – بعيداً عن التخلي عن منفذ السماعات، ويعود السبب في ذلك إلى عدم وجود مساحة كافية للإبداع إذ أن العديد من الهواتف الذكية تبدو متشابهة، حيث تتمتع بجانب أمامي شبه خالٍ من الحواف وكاميرا أو اثنتين في الجانب الخلفي وغياب لزر القائمة الرئيسية، وهذا يعني أن أي تغيير بسيط سيحدث ضجة، وهذا ما حصل مع ابل عبر حافة Notch على ايفون اكس.

 

فالتخلي عن الحواف لصالح الحصول على شاشة أكبر يعني أن المكونات الأساسية مثل الكاميرا الأمامية والحساسات وسماعة الأذن ستوجد في مكان آخر، وفي الوقت الحالي فإن حافة Notch هي الخيار الأفضل.

 

شركة ZTE تضع حافتي Notch على هاتفها

 

بدلاً من التخلي عن حافة Notch قررت شركة ZTE أن تضع حافتين بدلاً من واحدة، ويحمل مفهوم الهاتف الذي تقدمه الشركة اسم “آيسبيرغ” وقد شوهد على موقع IF World Design، حيث يملك هذا الهاتف حافة Notch في الجانب العلوي وأخرى في الجانب السفلي، وتحتوي الحافة العلوية على الكاميرا الأمامية وسماعة الأذن وحساسات أخرى، أما الحافة السفلية فتحتوي على مكبرات الصوت.

 

تصميم آيسبيرغ

 

 

 

تتميز حواف الهاتف بكونها مدورة بشكل مشابه لايفون اكس، لكن في كل زاوية من الزوايا الأربع يوجد قطعة صغيرة من الزجاج يملأ الإطار، ومن غير المعروف السبب وراء اختيار شركة ZTE لهذا التصميم لكن من المؤكد أنها تسعى لتمييز هاتفها عن باقي الهواتف.

 

وفي الجانب الخلفي توجد كاميرتان وحساس لبصمة الإصبع إلى جانب ما يبدو مثل موصل ذكي يوضح أن الهاتف قد يدعم الوحدات القابلة للإزالة بشكل مشابه لهواتف موتو والوحدات الخاصة بها.