مفاجآت في تقرير أرباح شركة تسلا للربع الثالث

عادت أرباح شركة تسلا إلى الصعود مرة أخرى بعد فترتين من الخسائر وذلك في مفاجأة لوول ستريت وتصاعدت الأسهم في تعاملات ما بعد السوق، وذلك في تقرير أرباح شركة تسلا الذي أبلغ بها بعد إغلاق السوق يوم الأربعاء.

 

تضمن تقرير أرباح شركة تسلا للربع الثالث من العام لصناعة السيارات ما يقرب من 143 مليون دولار أمريكي صافي دخل وهو ما يساوي 80 سنتًا للسهم، مقارنة بمبلغ 311 مليون دولار أو 1.82 دولار للسهم، في نفس الفترة من العام الماضي، وقد كسبت شركة تسلا 342 مليون دولار بواقع 1.91 دولار للسهم الواحد في الربع الثالث.

 

اقرأ أيضًا >> إيلون ماسك: تغيير أصوات سيارات تسلا الداخلية وآلة التنبيه قريبًا

 

كان المحللون يتوقعون خسارة قدرتها 46 سنتًا للسهم الواحد وإيرادات قدرها 6.42 مليار دولار وفقًا للبيانات التي جمعتها منصة FactSet.

 

سجلت تسلا إيرادات بلغت 6.3 مليار دولار أي أقل بقليل من 6.35 مليار دولار والتي حصلت عليها الشركة في الفترة السابقة وبنسبة أقل 7.5% أقل من الربع نفسه في العام الماضي، لكنه كان يتماشى مع توقعات المحللين.

 

اقرأ أيضًا >> تسلا تبني 26 محطة شحن فائقة السرعة على الطرق الكندية السريعة

 

تشير تسلا إلى أنها واثقة جدًا بأن عمليات التسليم ستتجاوز 360 ألف عملية شحن هذا العام، وقد استطاعت تسلا تحسين هوامش الأرباح الإجمالية للسيارات، واتسع هامش الربح الغجمالي إلى 22.8% في الربع الثالث من 18.9% خلال الفترة السابقة، ولم ينتعش هامش الربح الإجمالي للسيارات بعد إلى 25.8 في الربع نفسه من عام 2018.

 

ذكرت تسلا كذلك أن التدفق النقدي الحر وصل إلى 371 مليون دولارًا أمريكيًا، وقد ارتفع رصيد الشركة وما في حكم النقد إلى 5.3 مليار دولار، وأكدت تسلا أنها مازالت تعتقد أن أعمالها قد نمت إلى حد كونها تمويل ذاتي.

 

أشارت تسلا كذلك إلى أن موديل Y متقدم أيضًا على الجدول الزمني، ومن المتوقع أن يبدأ إنتاج الموديل Y  بحلول صيف 2020.