معرض E3: مايكروسوفت تعلن عن جهاز إكس بوكس جديد واختبار إكس كلاود هذا العام

أعلنت شركة مايكروسوفت عن جهاز إكس بوكس جديد أطلقت عليه اسم مشروع سكارليت في مؤتمرها الصحفي البارحة وقالت مايكروسوفت أن الجهاز الجديد سيكون أقوى بنحو 4 مرات من جهاز إكس بوكس وان.

 

سيتمتع الجهاز الجديد بأوقات تحميل أسرع ومرئيات أكثر كثافة باستخدام رسوميات بدقة 8K ودعم 120 إطارًا في الثانية وذاكرة SSD عند إصداره في عام 2020.

 

أكد فيل فيشر –رئيس إكس بوكس- أثناء عرض الشركة قبيل معرض E3 في لوس أنجلوس أنه يجب بناء وحدة وتحكم وتحسينها من أجل هدف واحد فقط وهو اللعب.

 

اقرأ أيضًا >> طريقة نقل ملفات الألعاب في اكس بوكس ون إلى جهاز آخر

 

للمساعدة في تعزيز جاذبية وحدة التحكم، أكدت مايكروسوفت أن الجهاز سيُطلق مع لعبة حرب الفضاء الكبيرة القادمة هالو إنفينيت، والجدير بالذكر أن النسخة الأصلية من لعبة هالو قد أطلقت من قبل عام 2001 إلى جانب جهاز اكس بوكس الأصلي وساعدت في انتشار الجهاز حينذاك.

 

يقول سبنسر: “لدينا الآلاف من الألعاب قيد التطوير عبر أجهزة اكس بوكس وأن الحواسب المكتبية التي تعمل بويندوز”.

 

عرضت شركة مايكروسوفت أكثر من 60 لعبة أثناء عرضها بما في ذلك لعبة المغامرة Red’s futuristic dystopian ولعبة Gears 5 وأكدت الشركة أن هناك 14 لعبة قد جاءت من ذراع التطوير بالشركة والمعروف باسم استوديوهات ألعاب اكس بوكس وأكثر من 30 لعبة تم توفيرها عبر نظام اشتراك.

 

اقرأ أيضًا >>  مايكروسوفت تكشف عن جهاز اكس بوكس وان اس بدون محرك اسطوانات

 

ناقشت شركة مايكروسوفت كذلك خدمة مشروع إكس كلاود القادمة، والتي ستسمح للناس ببث الألعاب عبر الإنترنت بطريقة مشابهة لمشاهدة مقاطع فيديو نتفليكس اليوم، والتي ستنافس وبشدة منصة جوجل ستاديا، والتي أعلنت عنها جوجل في مارس الماضي وستعمل جنبًا إلى جنب مع موقع الفيديو الشهير يوتيوب.

 

قالت مايكروسوفت أن إكس كلاود لن تكون خدمة ألعاب فيديو مستقلة، ولكنها ستعمل مع أجهزة إكس بوكس الموجودة لمساعدتك في لعب الألعاب على الأجهزة المحمولة في المنزل أو أثناء السفر، وستدخل الخدمة الجديدة مرحلة اختبار عامة في وقت لاحق من هذا العام.

 

بينما تستعد مايكروسوفت لمستقبل متدفق، بدأت أيضًا في المضي قدمًا نحو خدمة الاشتراك وقالت الشركة أن اشتراك الألعاب للحاسوب الشخصي سيتكلف 9.99 دولارًا وعبر خدمة اكس بوكس ستكون باشتراك حوالي 14.99 دولارًا شهريًا يجمع بين اشتراك وحدة التحكم والشبكة الاجتماعية اكس بوكس لايف.