معرض E3: تفاصيل جديدة عن مشروع سكارليت من مايكروسوفت

حان وقت الاستعداد لجهاز اكس بوكس جديد، فقد قدمت مايكروسوفت مزيدًا من التفاصيل حول وحدة التحكم إكس بوكس القادمة والتي تحمل الاسم الرمزي سكارليت، وذلك في عرض تقديمي ضمن فعاليات معرض E3 وسيكون الجهاز الجديد أقوى أربع مرات من جهاز اكس بوكس وان اكس وسيتم تشغيله بواسطة شريحة AMD.

 

أكدت مايكروسوفت أن مشروع سكارليت ستكون قادرة على تقديم معدلات إطارات تصل إلى 120 إطار في الثانية، أو ضعف متوسط التلفاز تقريبًا، وأشارت الشركة كذلك إلى أنه سيشمل محرك أقراص صلبة مما يعني أن الجهاز سيحمل العاب أسرع بكثير من محركات الأقراص الصلبة الميكانيكية القديمة.

 

وقد أشار فيل سبنسر –رئيس جهاز اكس بوكس- خلال عرضه إلى أن الهدف هو بناء وحدة تحكم وتحسينها من أجل هدف واحد فقط وهو الألعاب.

 

اقرأ أيضًا >> Ryzen 9 3950X أول مُعالج ألعاب في العالم مزود بـ 16 نواة

 

أكدت الشركة على أن الجهاز سيظل لديه محرك أقراص، على الرغم من أنها قد أصدرت للتو جهاز إكس بوكس منخفض السعر بالكامل في الشهر الماضي، ونوهوا بذلك إلى أن المزيد من اللاعبين يشترون المحتوى الرقمي.

 

أعلنت مايكروسوفت أن مشروع سكارليت سيطلق مع لعبة هالو إنفينيت الشهيرة في عالم حروب الفضاء، وسيكون ذلك أول مرة تقدم فيها هالو لعبة مع أجهزة اكس بوكس الجديدة لمدة تقترب من 20 عامًا.

 

اقرأ أيضًا >> ما لا تعلمه عن منصة جوجل ستاديا للألعاب

 

تأتي أجهزة إكس بوكس القادمة من مايكروسوفت –والتي من المتوقع أن تهبط على رفوف المتاجر في العام المقبل- في وقت انتقالي بعالم ألعاب الفيديو، فقد أعلنت مايكروسوفت وسوني عن خطط لإطلاق الجيل التالي من وحدات التحكم، ومتابعة أجهزة اكس بوكس وان وبلاي ستيشن 4 والتي أطلقت لأول مرة عام 2013.