معرض جايتكس 2018 فرصة للقاء روبوتات عجيبة في دبي

72

إذا كان لديك وظيفة شاغرة في خدمة العملاء أو حارس أمني أو مغني أو مرشد سياحي أو موظف استقبال، فهناك روبوتات تبحث عن العمل. في أسبوع معرض جايتكس 2018 للتقنية ظهرت العديد من الروبوتات.

 

تقوم شركة RobotikWorld بتوزيع الروبوتات التي يُمكنها العمل كحراس أمن وموظفين استقبال ومرشدين سياحيين ونوادل لخدمات الغرف ومساعدين طبيين، وقد قاموا بالفعل ببيع روبوتات استقبال لمكاتب في دبي، وكذلك روبوتات إرشادية لمستشفيات. الآن، سيعمل أحد الروبوتات كحارس أمني في دبي مول في مرحلة تجريبية مدتها ثلاث أسابيع لشرطة دبي ولديهم روبوتات تغني وتلعب البيانو وهو على استعداد للإيجار.

 

معرض جايتكس فرصة للقاء روبوتات عجيبة في دبي

 

لسنوات عديدة، استولت هيستيريا الروبوتات على الوظائف البشرية لأن التنفيذ الآلي يخفض من التكاليف الرئيسية للشركات وقد أكد تقرير مستقبل الوظائف لعام 2016 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي أنه سيتم فقدان سبعة ملايين وظيفة بسبب الأتمتة ومع ذلك سيتم إنشاء مليوني وظيفة جديدة.

 

يقول ميس يوسف، المدير الفني لشركة RobotikWorld:

 

“بالنسبة لشرطة دبي، سيكون هناك أحد الروبوتات لدينا في دبي مول قريبًا كحارس أمني في اختبار تجريبي لمدة ثلاثة أسابيع، وسنقوم بتحميل وجوه الأشخاص المطلوبين في نظام الروبوت وفي أي وقت يكتشف الروبوت وجه أحد المجرمين سوف يرن جرس الإنذار إلى الشرطة”.

 

تبيع الشركة كذلك روبوتًا يُمكنه استبدال النوادل البشرية وموظفي خدمة الغرف الفندقية ويُمكن للإنسان الآلي جلب أي عنصر للضيف من خلال حمله في حجرة مبينة في جسمه، وعندما سُئل يوف عن كون البشر ستفقد الكثير من وظائفهم، أخبرهم بأن الناس يحبون الروبوتات وهذه التقنيات.

 

هناك روبوت آخر يعمل كدليل للمتاحف والمستشفيات والمؤسسات الأخرى، وفي الوقت نفسه يمكن للروبوت حجز المواعيد وشراء التذاكر للضيوف وكلها وظائف يقوم بها البشر حاليًا.