معاينة هاتف هونر 20 برو

يعد هاتف هونر 20 برو من الهواتف الرائدة الجديدة التي أطلقتها العلامة التجارية هونر التابعة لشركة هواوي، وهو من الهواتف ذات التكلفة المنخفضة، حيث يقدم الهاتف هونر 20 برو بسعر 655 دولارًا أمريكيًا.

كاميرات هونر 20 برو
كاميرات هونر 20 برو

يأتي الهاتف مزودًا بكاميرا قوية في الخلف مع بطارية أكبر قليلًا وسعة تخزين أكبر، يحيطه الزجاج من الجانبين مع إطار من الألومنيوم، ويبلغ وزنه 182 جرام تقريبًا، ويحتوي الهاتف على شاشة LCD بحجم 6.26 بوصة والتي تبدو جيدة ولكنها لا تنافس مع شاشات OLED بنفس الفئة السعرية.

هاتف هونر 20 برو
هاتف هونر 20 برو

تلتقط الكاميرات الأمامية الصور من خلال ثقب صغير بالشاشة وذلك بدقة 32 ميجا بكسل، ويتميز الجهاز بلمسة نهائية عاكسة للضوء أسفل الزجاج في تصميم مثير للاهتمام

المواصفات الكاملة لهاتف هونر 20 برو نُسخة الشرق الأوسط:

الشاشة  6.26 بوصة LCD / 412 بكسل لكل إنش / 16.7 مليون لون
المعالج كيرين 980 ثماني النواة 7 نانومتر من هواوي
ذاكرة الوصول العشوائي 8 جيجا بايت
الذاكرة التخزينية 256 جيجا بايت
نظام التشغيل أندرويد باي 9.0
الكاميرا الخلفية الأساسية 48 ميجا بكسل – العريضة 16 ميجا بكسل
المقربة 8 ميجا بكسل – الماكرو 2 ميجا بكسل
الكاميرا الأمامية 32 ميجا بايت
تقنيات الاتصال USB 2.0  وواي فاي وLTE وGPS وشريحتي اتصال
الأبعاد  154.6 X 74 X 8.4 ملم
الوزن 182 جرام

 

أداء هونر ٢٠ برو وعمر البطارية 

تحت الغطاء يأتي معالج 7 نانومتر كيرين 980 من شركة هواوي مع ذاكرة وصول عشوائية حوالي 8 جيجا بايت وذاكرة تخزينية 256 جيجا بايت، مع نظام التشغيل أندرويد باي 9.0 وواجهة التشغيل ماجيك 2.1.0.

هذا يعني أنك ستحصل على أداء جيدًا جدًا، وهو ما يجعلك تشعر بالراحة أثناء التشغيل، وتدوم البطارية أيضًا لفترة طويلة إذ يحتوي هاتف هونر 20 برو على بطارية أكبر بقدرة 4000 مللي أمبير في الساعة، قد يصل عمر البطارية إلى 36 ساعة.

لا يوجد شحن لاسلكي في جهاز هونر 20 برو، وتصل عملية الشحن السلكية إلى 75% في ساعة تقريبًا وذلك بقوة 22.5 وات ويتم شحن الهاتف كاملًا في أقل من 90 دقيقة.

كاميرات هاتف هونر ٢٠ برو

تطبيق الكاميرا على هواتف هونر 20 برو سهلة الاستخدام، يعمل نظام الذكاء الاصطناعي بقوة في معظم الوقت ليعدل الألوان والإعدادات تلقائيًا. يحتوي هاتف هونر 20 برو على كاميرا قياسية بدقة 48 ميجا بكسل ليوفر لك صورًا بصرية ثابتة دون اهتزاز.

كما يحتوي على كاميرا رائعة بزاوية فائقة الدقة 16 ميجا بكسل وكاميرا ماكرو عادية بدقة 2 ميجا بكسل والجديد لهواتف هونر 20 برو أنها تحتوي على كاميرا 8 ميجا بكسل مقربة مع تكبير بصري تقريبي 3 أضعاف الوضع الحالي.

توفر لك هذه الكاميرا الأساسية صورًا جيدة، ومتوازنة بشكل جيد مع ألوان جيدة ومدى ديناميكي رائع، على الرغم من أن التفاصيل الإجمالية جيدة، إلا أن الصور سلسة قليلًا.

كاميرات هونر ٢٠ برو
كاميرات هونر ٢٠ برو

كذلك الأداء في الإضاءة المنخفضة جيد جدًا، فالكاميرات العريضة توفر إضاءة مثالية للعدسات في الإضاءات المنخفضة، وتمنحك صورًا فوتوغرافية رائعة، أما عن أداء الفيديو فالهواتف تلقتط فيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية. تلتقط الكاميرات الأمامية صورًا بدقة 32 ميجا بكسل وهي صور شخصية غنية بالتفاصيل حتى في ظروف الإضاءة الصعبة.

ماذا أيضًا؟ 

بدلًا من مستشعر البصمة الموجود على الشاشة أو في الخلف، يحتوي هاتف هونر 20 برو على مستشعرات مثبتة على الجانب الأيمن، وقد حدثت الشركة ذلك لأن المستخدمين يضعون إبهامهم بشكل طبيعي على المستشعر بدلًا من الواجهة الأمامية، كما يأتي الهاتف في لونين الأسود وتدرج طيف الأزرق

أما عن الألعاب، فالهاتف يحتوي على معالج رسوميات تربو 3.0 لتحسين معدلات الإطارات في ألعاب كثيرة منها ببجي وفورتنايت وفينجلوري وأرينا أوف فلافور وإن بي ايه 2K18، مع تحسين لتجربة الصوت المحيطي، كما أن تبريد الجرافين يساعد على سير الأمور بسلاسة.