معرض E3: معاينة خدمة بث الألعاب اكس كلاود في أكتوبر القادم

أطلقت شركة مايكروسوفت خدمة بث الألعاب اكس كلاود الخاصة بمشروعها منذ اكتوبر وقد بدأت الشركة الآن في سماع المزيد من التفاصيل حول كيفية عملها، وبعد ظهور موجز عن المميزات في مارس الماضي، سمحت مايكروسوفت للحاضرين بمعرض E3 للألعاب بإلقاء نظرة فاحصة على الخدمة والتي ستتمكن من معاينتها في أكتوبر القادم.

 

يقول فيل سبنسر –رئيس منصة اكس بوكس- أنه قبل شهرين أوصلنا جميع مطوري أجهزة اكس بوكس بمشروع اكس كلاود والآن ستقوم خدمة تدفق وحدة التحكم بتحويل جهاز اكس بوكس وان الخاص بك إلى خادم اكس كلاود الشخصي وخادم اكس كلاود المجاني، وذلك وفقًا لشركة مايكروسوفت، وستتمكن من تشغيل مكتبة اكس بوكس وان بالكامل –بما في ذلك الألعاب من خدمة اكس بوكس جيم باس- إلى مجموعة متنوعة من الأجهزة.

 

اقرأ أيضًا >> منصة اكس كلاود: منصة جديدة لبث الألعاب إلى الأجهزة المختلفة

 

يقول سبنسر أن فريق اكس بوكس يسترشد كل قرار باعتقاده أن الألعاب للجميع، وهذا هو السبب في أننا نستمر في ابتكار الأجهزة والخدمات، وهذا هو السبب في توحيد المجتمعات من خلال اللعب المتبادل، ويبدو أن خدمة البث الجديد هذه هي امتداد لما تستخدمة مايكروسوفت لتدفق العاب اكس بوكس داخل شبكة محلية، وستدفق الألعاب الخاصة بك من وحدة التحكم الخاصة بك إلى أي مكان.

 

 

قامت مايكروسوفت أيضًا باختبار خدمة اكس كلاود من خلال وحدات تحكم اكس بوكس اللاسلكية المتصلة بوحدات التحكم والأجهزة المحمولة وأجهزة الحاسب، وبالرغم من ذكر خدمة اكس كلاود لفترة وجيزة على خشبة المسرح، لا تزال مايكروسوفت لم تقدم أي تواريخ أو تسعير مقابل خدماتها.

 

ستتنافس خدمة اكس كلاود من مايكروسوفت مع خدمة بلاي ستيشن ناو من سوني وخدمة جوجل ستاديا، وقد كشفت شركة جوجل ان منصة ستاديا ستطلق في نوفمبر القادم بمقابل 10 دولارات شهريًا ولكنها ليست خدمة اشتراك كاملة لذلك سيتعين عليك الدفع مقابل الألعاب التي تضاف بعد ذلك.