معاينة بطاقة Zotac GeForce RTX 2070 Super AMP Extreme

تركز شركة إنفيديا هذا العام على الانتشار ببطاقات RTX الجديدة التي تدعم أحدث تقنيات الرسوميات من الشركة، وأهمها تقنية تتبع الأشعة التي شاهدنا تأثيرها الرائع في أكثر من مناسبة، ومن المتوقع أن نجدها في جميع الألعاب الرئيسية القادمة.

 

ولم تتوقف إنفيديا عند طرح بطاقات RTX العادية فقط، بل سارعت بإصدار جيل جديد “سوبر” ذو قدرات أعلى مبني على معيارية التورينغ الجديدة من إنفيديا، وذاكرة ذات سرعة فائقة من نوع GDDR6.

 

اليوم لدينا واحدة من هذه البطاقات لنلقي عليها نظرة عن قرب، وهي بطاقة Zotac GeForce RTX 2070 Super AMP Extreme الرائعة.

 

تدعم هذه البطاقة الرائعة مجموعة من أشهر الألعاب القادمة مع تقنية تتبع الأشعة، مثل Call of Duty: Modern
Warfare، وباتلفيلد 5، وShadow of the tomb raider، وDoom Eternal، وCyberpunk 2077، وWatch Dogs: Legion، وWolfenstein: Youngblood.

 

Zotac GeForce RTX 2070 Super AMP Extreme

 

 

لأن تصميمها مبني على معيارية التورينغ الممتازة فهي تعتبر بمثابة ترقية رائعة للاعبين الذين يرغبون في تجربة تقنية تتبع الأشعة على الألعاب الحديثة، وتشغيلها على أعلى الإعدادات الممكنة دون القلق من التقطيع أو مواجهة المشاكل بفضل تحسينات الرسوميات بالذكاء الاصطناعي التي دمجتها إنفيديا في هذه البطاقة.

 

أبرز المميزات

 

تأتي بطاقة زوتاك RTX 2070 سوبر الجديدة مع العديد من المميزات الرائعة، أبرزها البنية والتصميم القوي الذي يميزها، وتقنية التبريد الجديدة IceStorm 2.0 التي اعتمدتها إنفيديا.

 

وبالطبع سيكون هناك تتبع الأشعة في الوقت الحقيقي، والذي يبدو رائعًا في جميع الألعاب، ويمكنك الاطلاع على بعض صور لعبة ماين كرافت بعد تتبع الأشعة لتُدرك الفارق الهائل الذي تُحدثه هذه التقنية.

 

أمّا على صعيد العتاد التقنية للبطاقة، فهي تأتي مع 2560 CUDA cores، وذاكرة تصل إلى 8 جيجا بايت من نوع GDDR6، و256-bit memory bus، ويمكن أن تصل سرعة الذاكرة إلى 14.0 جيجابت في الثانية، بينما يبلغ Engine boost clock 1830 MHz.

 

اقرأ أيضًا: معاينة بطاقة Zotac GeForce RTX 2060 Super AMP Extreme

 

تحتوي البطاقة أيضًا على ثلاثة منافذ من نوع DisplayPort 1.4، ومنفذ HDMI 2.0b، وهي قادرة على تشغيل أربعة شاشات في الوقت نفسه.

 

لكن كي تعمل بطاقة الرسوميات الجديدة دون مشاكل سوف تحتاج إلى مزود طاقة Power Supply بقوة لا تقل عن 650 واط، ويمكنها أن تستهلك ما يصل إلى 215 واط.

 

وبالمقارنة مع إصدار RTX 2070 العادي ستجد انخفاض في عدد CUDA cores لتصل إلى 2304 نواة، بينما الذاكرة كما هي سعة 8 جيجابايت من نوع GDDR6، وتبلغ السرعة القصوى فيها 1620 ميجاهرتز، مما يعني أنّ نسخة السوبر هذه من زوتاك تتفوق على جميع الأصعدة.

 

أمّا المقارنة مع البطاقة RTX 2080 النسخة العادية فتكشف لنا عن عدد أنوية CUDA cores يبلغ 2944 نواة أي أعلى من أنوية 2070 سوبر من زوتاك، وتعتمد هذه النسخة على ذاكرة سعة 8 جيجابايت من نوع GDDR6، بينما تبلغ سرعة البطاقة 1,710 ميجاهرتز.

 

تجدر الإشارة أيضًا إلى أنّ بطاقة Zotac GeForce RTX 2070 Super AMP Extreme تعمل على نظام تشغيل ويندوز 10 أو ويندوز 7 64-بت، أو لينكس 64-بت، وتدعم Microsoft DirectX 12، وواجهة فولكان.

 

لتحصل على بطاقة الرسوميات الجديدة Zotac GeForce RTX 2070 Super AMP Extreme يجب أن تكون على استعداد لدفع مبلغ يصل إلى 600 دولار أمريكي تقريبًا.

 

بشكل عام، شراء هذه البطاقة يضمن لك أداء متفوق في جميع الألعاب تقريبًا – على أعلى الإعدادات – ودون تأخير أو تقطيع، مع الاستمتاع بتقنية تتبع الأشعة الجديدة كليًا من إنفيديا.