معالج أسيند 910: أقوى معالج ذكاء اصطناعي في العالم من هواوي

بعد الإعلان عنه خلال عام 2018، أطلقت شركة هواوي الآن معالج أسيند 910  << Ascend 910>> الذي يعتبر أقوى معالجات الذكاء الاصطناعي في العالم، وقد طُور هذا المعالج للتدريب على نمذجة الذكاء الاصطناعي.

 

بعد خضوعه لعدة اختبارات منذ الإعلان الرسمي له، كما يستطيع معالج أسيند 910  << Ascend 910>> تقديم قوة حسابية كبيرة للغاية وهي أقوى من معالجات الذكاء الاصطناعي الأخيرة. يُمكن للمعالج الجديد أداء المهام القوية من خلال استهلاك الطاقة بقوة 310 وات فقط، وهو أقل من 350 وات المتوقعة من استهلاك الطاقة.

 

اقرأ أيضًا >> Cyberverse: هواوي تكشف النقاب عن عالم جديد

 

أعلنت هواوي كذلك عن إطار جديد لحوسبة الذكاء الاصطناعي أطلقت عليه اسم مايند سبور <<indSpore>> وهو موجه لتطوير التطبيقات المستندة على الذكاء الاصطناعي، ويسهل الإطار بيانات المستخدم ونماذج الذكاء الاصطناعي بمساعة تقنية الحماية المدمجة في النماذج.

 

قد تعمل منصة مايند سبور كمنصة مفتوحة المصدر ابتداء من عام 2020 لتبني نماذج ذكاء اصطناعي جيدة، وسيساعد عمل كلًا من منصة مايند سبور ومعالج أسيند 910 على تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي بمعدل أسرع مرتين.

 

اقرأ أيضًا >> إليك ما يجب أن تعرفه عن إصدار EMUI10 – أحدث واجهة استخدام لهواتف هواوي

 

تخطط شركة هواوي لتطوير مشاريع تعلم الآلة وتطوير مجموعة كاملة من أنظمة الذكاء الاصطناعي التي تتسم بالكفاءة وبأسعار معقولة، وعلاوة على ذلك تعتزم الشركة غتاحة التقنيات هذه للأغراض العامة، وليس للأبحاث والتطوير فقط.

 

من المتوقع أن تطلق شركة هواوي المزيد من منتجات الذكاء الاصطناعي في حدث هواوي كونيكت 2019 والذي سيُعقد في الفترة ما بين 18 و20 سبتمبر في شنغهاي.