مصنع تسلا الصيني يسلم أولى سياراته في أقل من عام من بداية بنائه

في الأسبوع الماضي، ظهر مقطع فيديو تم التقاطه بواسطة طائرة بدون طيار في موقف سيارات مصنع جيجا في شنغهاي في الصين، وبدأ يمتلىء سيارات تسلا موديل 3 الجديدة، وأعقب ذلك تغريدة من حساب تسلا الصيني في وقت سابق من اليوم، وسيتم تسليم أول نماذج من سيارات تسلا موديل 3 من صنع الصين للعملاء في نفس اليوم.

 

أوفت الشركة بوعدها وسلمت أول خمسة عشر سيارة كهربائية من سيارات موديل 3 ومن المثير للاهتمام أن جميع العملاء الخمس عشرة عميلًا هم من موظفي شركة تسلا، واقترح أحدهم على صديقته شراء هذه السيارة بعد استلام سيارته.

 

اقرأ أيضًا >> شركة تسلا تحصل على 1.4 مليار دولار لبناء مصنع تسلا العملاق في الصين

 

الجدير بالذكر أن مصنع تسلا الصيني تمكن من بناء المصنع الذي تبلغ تكلفته ملياري دولار من الصفر وتقديم السيارة الأولى في أقل من عام (في 357 يومًا على وجه الدقة) وكان المصنع ينتج بالفعل سيارات على أساس تجريبي في أوائل شهر أكتوبر الماضي.

 

في المستقبل القريب، تهدف الشركة إلى رفع الإنتاج إلى حوالي 1000 سيارة في الأسبوع مما قد يجعلها تنتج أكثر من 50 ألف سيارة من تسلا في الصين خلال عام واحد، وقد قدرت أسعار السيارات تسلا موديل 3 الصينية بمبلغ 355800 يوان صيني (أي نحو 50 ألف دولار أمريكي).

 

اقرأ أيضًا >> شرطة دبي ستضم شاحنة Cybertruck من تسلا لأسطول سياراتها

 

يعد المصنع الذي يقع في شنغهاي هو المصنع العالمي الثالث والاول خارج الولايات المتحدة، وقبل ذلك كانت تسلا تنتج سياراتها في نيفادا وبافالو.

 

وبالحديث عن مستقبل تسلا، فسيتم تشغيل مصنع جيجا العملاق في برلين بحلول عام 2021 ومن المتوقع أن تبدأ أعمال البناء في هذا المصنع في أوائل يناير عام 2020، وقد حصلت شركة تسلا حصولها على قرص بقيمة 1.3 مليار دولار للعناية بالمصنع.

 

قد يعجبك ايضا